رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تفوز بحق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال 2024

نشر
الأمصار

حصلت البحرين على حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال 2024، بقرار من المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، وذلك بالحصول على أغلبية الأصوات في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الذي عقد في كوبا، بمشاركة إسحاق إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال.

ورحب الوفد البحريني برئاسة إسحاق إبراهيم، باستضافة مملكة البحرين، فعاليات هذه النسخة من البطولة العالمية، مؤكدا أهمية الحدث التاريخي، والذي يعزز من مكانة البحرين لتكون قبلة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى.

وأكد إسحاق أن الاستضافة التاريخية تجسد الثقة التي يوليها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للاتحاد البحريني، وتأكيدا على السمعة الطيبة التي تمتاز بها البحرين في استضافة الأحداث والبطولات الرياضية في مختلف الألعاب.

وأضاف أن اتحاد رفع الأثقال البحريني حريص على تحقيق عوامل النجاح للبطولة، وسيبدأ في وضع الخطة المتكاملة الخاصة بتنظيم البطولة وسيعمل جاهدا على إظهارها بالشكل المطلوب من جميع النواحي.

وأوضح أن الاتحاد سيباشر خلال الفترة المقبلة، في الإجراءات الرسمية لتشكيل اللجان المنظمة، والتي ستعمل على قدم وساق من أجل تنظيم مثالي يؤكد القدرات البحرينية.
 

أبو كحلة يحصد 3 ذهبيات ببطولة إفريقيا لرفع الأثقال

توج كريم أبو كحلة، لاعب منتخب مصر لرفع الاثقال، بـ3 ميداليات ذهبية في منافسات تحت 89 كجم، ضمن منافسات بطولة إفريقيا لرفع الاثقال، والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 11 الى 20 مايو/آيار الجاري، والتي تعد ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحصد كريم الميدالية الذهبية في الخطف، بعدما تمكن من رفع ثقل وزنه 167 كجم، فيما حصل على ذهبية الكلين والنطر، بعد أن تمكن من رفع ثقل وزن قدره 208 كيلوجرامات، ليحصل على ذهبية المجموع بإجمالي 375 كجم.

جدير بالذكر أن سارة سمير، تمكنت من حصد 3 ميداليات ذهبية ورقم إفريقي جديد يكتب باسمها، حيث تم تسجيل الرقم القياسي الأفريقي الجديد عندما تمكنت سارة من رفع ثقل وزن 117 كجم في الخطف، كما حصدت ذهبية الكلين والنطر في منافسات 151 كجم، لتحصد ذهبية المجموع 268 كجم.

وبذلك يرتفع رصيد البعثة المصرية إلى 9 ميداليات ذهبية.

وتشارك مصر في بطولة أفريقيا لرفع الأثقال بقائمة تضم 11 لاعبًا ولاعبة وهم: "كريم أبو كحلة وإسلام أبو الوفا وياسر أسامة ومحمود حسني ومحمد سليم وعبد الرحمن محمد وسارة سمير ونعمة سعيد وسمر حبشي وفاطمة صادق وحليمة عبد العظيم".