رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزلازل السوري: تسجيل 3 هزات أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطنى للزلازل السوري، اليوم الثلاثاء، تسجيل 3 هزات أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان للمركز فأن "محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت هزتين في تركيا بقدر 2.8 و2.6 درجة على مقياس ريختر، وهزة في لواء إسكندرون بقدر 2.8 درجة"، وفقا لما أوردته وكالة ألأنباء السورية.

زلزال تركيا و سوريا 2023

في 6 فبراير 2023، زلزال مدمر ضرب لوسط والجنوب تركيا و لغرب سوريا، ولمركز ديالو كان 34 كيلوميتر غرب مدينة ݣازيانتيپ وضرب معا 4:17 ب توقيت تركيا.

وتسبب في خسائر كبيرة في الأرواح والمباني، وكان الزلزال بقوة 7,8 درجة، وقد تسبب ف أضرار مادية ضخمة.

وقد تبع الزلزال أكثر من 2100 هزة ارتدادية، منها زلزال أخور بدرجة 7,5 غير ساعات موراه. ف 20 مارس 2023.

وصل عدد الضحايا نتيجة الزلزال أكثر من 57.300، منهم 50.000 في تركيا و حوالي من 7200 ف سوريا، وبلغ عدد المجروحين أكثر من 120.000 واحد، وقد تسبب الزلزال في خسائر مادية تقدر بـ84,1 مليار دولار.

 

أخبار أخرى..

الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا

أسقطت المنطقة العسكرية الشرقية بالجيش العربي الأردني صباح الثلاثاء، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتليفزيون المملكة الأردني: "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأضاف المصدر أنه وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل 500 جرام من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كما شدد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.