رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات في الصومال تودي بحياة 10 قتلى

نشر
عناصر من قوات الأمن
عناصر من قوات الأمن الصومالي

شهدت مدينة براوي بمحافظة شبيلى السفلى جنوب الصومال هدوءا حذرا عقب معارك عنيفة أدت إلى سقوط 10 قتلى.

وقد جاءت الاشتباكات عقب إشكال أمني بين وحدات من قوات الأمن الإقليمية والفيدرالية، ما أدى إلى مقتل 10 عسكريين صوماليين، وإصابة آخرين في قتال استمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وقد اندلعت الاشتباكات عقب قتل قوات "الدراويش"؛ وهي قوات إقليمية تابعة لولاية جنوب غرب الصومال" ضابطا في الجيش الصومالي الذي يتمركز في المدينة، بحسب مسؤولين محليين.

وأكد المسؤولون أنه تم بنجاح وإثر جهود أهلية وقف إطلاق النار وإعادة الهدوء إلى المدينة الساحلية القديمة، مشيرين إلى أنهم سيعملون على توفير  العدالة وتقديم المتورطين في المواجهات المسلحة داخل المدينة إلى المحاكم المختصة.

وغالبا ما تشهد مدينة براوي مثل هذه الحوادث التي تكررت، وتنتظر حلولا حاسمة من قبل المحاكم العسكرية على المستويين الإقليمي والفيدرالي .

 

 

أخبار أخرى…

انفجار لغم أرضى فى الصومال يسفر عن سقوط قتلى وجرحى

دوي انفجار جديد يضرب مقديشو بعد عملية إرهابية استهدفت فندقا في العاصمة الصومالية، وذلك في مديرية دينيلي بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وفق مصادر أمنية وإعلامية استهدف التفجير مركبة عسكرية لقوات الشرطة العسكرية المسؤولة عن أمن مقديشو.

وأضافت المصادر أن التفجير الناجم عن لغم أرضي زرع على جانب الطريق أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم يكشف عن عددهم بعد.

ووصلت قوات الأمن إلى موقع التفجير لنقل المصابين إلى المستشفى دون القبض على مشتبهين بالوقوف وراء الهجوم.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات الأمنية كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

أخبار أخرى..

البحرين تعزي الصومال في ضحايا الهجوم الإرهابي على فندق وانفجار ذخائر أسلحة

أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية، في ضحايا الهجوم الإرهابي على فندق وحادث انفجار ذخائر أسلحة جنوبي العاصمة مقديشو، وأسفرا عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص، بينهم أطفال.

وعبَّرت الوزارة عن خالص تعازي مملكة البحرين ومواساتها للحكومة والشعب الصومالي الشقيق ولأهالي وذوي الضحايا الأبرياء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة موقفها الداعم لجمهورية الصومال الفيدرالية في حربها ضد التطرف الإرهاب، ومساندة جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار.