رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إجراءات أمنية للحد من تهريب المشتقات النفطية

نشر
الأمصار

كشفت مديرية شرطة الطاقة بالعراق، اليوم الاثنين، عن إجراءاتها المتخذة للحد من عمليات تهريب المشتقات النفطية، فيما أشارت إلى استحداث 9 ألوية ونصب 100 سيطرة لمعالجة هكذا حالات.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد أحمد فاخر راضي: إنه" تم اتخاذ إجراءات عديدة ساهمت بانحسار عمليات تهريب المشتقات النفطية بشكل كبير، منها تغيير هيكلية مديرية شرطة الطاقة واستحداث 9 ألوية منتشرة من كركوك إلى البصرة".

وأضاف، أن" سيطرات شرطة النفط البالغ عددها أكثر من 100 سيطرة، تقوم بمتابعة وتدقيق جميع الصهاريج التي تمر من خلالها وضبط المخالف منها، سواء عدم وجود أوراق رسمية وموافقات أصولية بنقل المنتوج أو أي مخالفة أخرى".

وأشار إلى، أن" هناك جهدا استخباريا وتنسيقا عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية والاستخبارات وجهاز الأمن الوطني، من أجل رفد شرطة الطاقة بالمعلومات عن أماكن وجود الكراجات والمعامل المستخدمة لتدوير وتهريب المنتجات النفطية".

وتابع،" تم ضبط عدد من تلك الأماكن وغلقها وإحالة المتورطين إلى القضاء وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي لوزير الصحة الأردني: نشهد تطورًا بالمجال الصحي وبناء المستشفيات

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد، لوزير الصحة الأردني فراس إبراهيم إرشيد الهواري أن العراق يشهد تطوراً في المجال الصحي وبناء المستشفيات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وزير الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية فراس إبراهيم إرشيد الهواري والوفد المرافق له، بحضور وزير الصحة صالح الحسناوي".

وأشار رئيس الجمهورية ،بحسب البيان، إلى "العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة"، مشددا على  "ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في مواجهة التحديات الصحية التي تواجه العالم والتنسيق المشترك من أجل تطوير الواقع الصحي في البلدين".

وأكد أن "هناك تطوراً في المجال الصحي وبناء المستشفيات في العراق ولدينا نماذج مميزة من المستشفيات في بعض المحافظات، كما يحظى الأطباء العراقيون بسمعة جيدة في دول العالم".

ولفت إلى أن "الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملف الصحة، ووضعت برنامجا طموحا يدعم الاهتمام والارتقاء بالقطاع الطبي وتحسين الرعاية الصحية للمواطنين من خلال بناء وتأهيل المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية".

من جانبه، أعرب الوزير فراس إبراهيم إرشيد الهواري عن "سعادته لزيارة العراق ولقاء رئيس الجمهورية" ، مؤكداً "التطلّع لتوطيد التعاون مع العراق في المجال الصحي والطبي وتقديم التسهيلات الكاملة وبما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية للشعبين العراقي والأردني".