رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استثمارات الإمارات في الهند تقفز إلى 3.35 مليار دولار خلال 2022

نشر
الأمصار

قفز الاستثمار الأجنبي المباشر من الإمارات إلى الهند خلال العام المالي الماضي بأكثر من ثلاثة أضعاف ليصل إلى 3.35 مليار دولار أمريكي من 1.03 مليار دولار أمريكي في الفترة من 2021 إلى 2022.

وأوضحت بيانات دائرة تعزيز الصناعة والتجارة الداخلية التابعة لوزارة التجارة والصناعة الهندية، أن استثمارات الإمارات في الهند تتركز بشكلٍ أساسي في قطاعات كالخدمات والنقل البحري والطاقة وأنشطة البناء، بنسبة بلغت 2.5 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تلقته الهند بين إبريل 2000 ومارس 2023، وفقاً لصحيفة الخليج.

وبحسب بيانات حكومية، أصبحت الإمارات رابع أكبر مستثمر في الهند خلال 2022-2023 بعد أن كانت السابعة في السنة المالية 2021-2022.
وأظهرت البيانات أن الهند اجتذبت خلال هذه الفترة ما قيمته 15.6 مليار دولار من التدفقات الخارجية من الدولة.

وجاءت دولة سنغافورة الأولى كأكبر مستثمر في الهند باستثمارات بلغت 17.2 مليار دولار في السنة المالية 2023، وتليها موريشيوس بنحو 6.1 مليار دولار، والولايات المتحدة 6 مليارات دولار.

وقال ثاني بن أحمد الزويدي وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، في وقت سابق، إن مصرف الإمارات المركزي ونظيره الهندي يدرسان حالياً التبادل التجاري بالعملات المحلية للبلدين "الدرهم/ الروبية".

وأوضح أن التبادل بالعملات المحلية مع الهند قد يكون في المرحلة الأولى طوعياً للتجار، لافتاً إلى أن الإمارات منفتحة مع التوجه العالمي لاستخدام العملات المحلية في التبادل التجاري.

أخبار أخرى..

الإمارات أول دولة عربية تعتمد إجازة عيد الأضحى في جميع قطاعاتها


أصدرت هيئة الموارد البشرية الإماراتية، اليوم الأحد، تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفة في الحكومة للعام 1444هـ.

وقررت الهيئة الإماراتية أن تكون عطلة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك من يوم 9 ذي الحجة، ولغاية 12 ذي الحجة 1444ه، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، حسبما أفادت وام.

جاء القرار استناداً لقرار مجلس الوزراء الاماراتي بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة لعام 2023.

 

وبهذه المناسبة هنأت الهيئة قيادة وحكومة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها، والأمتين العربية والإسلامية، سائلةً الله العلي القدير أن يعيدها عليهم بموفور الصحة والعافية.