رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أدريان رابيو يغيب عن معسكر منتخب فرنسا بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

يغيب لاعب وسط فرنسا أدريان رابيو المصاب في ربلة الساق، عن صفوف منتخب بلاده أمام جبل طارق واليونان بالشهر الحالي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا صيف 2024 في ألمانيا.

وأفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان بأن نجم يوفنتوس تعرض "لتمزق في ربلة الساق اليمنى"، وقرر ديديه ديشامب مدرب فرنسا، استدعاء لاعب أستون فيلا بوبكر كامارا للحلول بدلا من رابيو.

وخاض كامارا (23 عاما) 3 مباريات دولية في صفوف منتخب فرنسا أولها في 6 حزيران/يونيو عام 2022 ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية، وسيلتحق بالمنتخب في كليرفونتين مقر تدريب "الديوك".

وكان المنتخب الفرنسي خسر أيضا جهود ظهيره الأيسر فيرلان ميندي، وحل بدلا منه جوردان فيريتو.

وتلتقي فرنسا مع جبل طارق في 16 من الشهر الحالي في البرتغال، وضد اليونان على ستاد سان دوني في ضواحي باريس في 19 منه.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد تحقيقها فوزين على هولندا (4-0) وعلى جمهورية أيرلندا (1-0) في اذار/مارس الماضي.
 

منتخب ألمانيا يحتفل بالمباراة الـ1000 أمام أوكرانيا

يحتفل منتخب ألمانيا بالمواجهة الدولية رقم 1000 عندما يستضيف أوكرانيا ودياً في السابعة مساءً على ملعب فيسير شتاديون، ضمن استعدادات المنتخبات في فترة التوقف الدولي.

ويحضر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير المباراة التى من المقرر أن تذهب كل عائداتها إلى أوكرانيا بسبب الحرب.

ويخوض المنتخب الألماني ثلاث مباريات ودية فى يونيو الجاري، حيث يلعب المباراة رقم 1000 فى تاريخه بمواجهة المنتخب الأوكراني اليوم، ثم يواجه بولندا يوم 16، ثم يلتقي نظيره الكولومبي فى 20 يونيو.

ولن يحظى هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، بصفوف مكتملة فى مواجهة أوكرانيا، نظرا لانشغال عدد من اللاعبين مع أنديتهم، ومن بينهم إلكاى جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبين جوسنس لاعب إنتر ميلان الإيطالي، لمشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تأكد غياب المهاجم تيمو فيرنر عن المباراة رقم 1000 للمنتخب الألماني.

كانت آخر مواجهة جمعت المنتخب الألماني مع نظيره الأوكراني في نوفمبر 2020 في دوري أمم أوروبا، قبل وقت طويل من بدء الحرب التي شنتها روسيا العام الماضي، وفاز وقتها المنتخب الألماني 3-1.

وتأهل المنتخب الألماني تلقائيا إلى " يورو 2024 " باعتباره ممثل الدولة المستضيفة، ويستعد للبطولة عبر مباريات ودية.