رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأسبوع الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار الى أن "طقس البلاد ليومي الخميس والجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي لوزير الصحة الأردني: نشهد تطورًا بالمجال الصحي وبناء المستشفيات

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد، لوزير الصحة الأردني فراس إبراهيم إرشيد الهواري أن العراق يشهد تطوراً في المجال الصحي وبناء المستشفيات.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وزير الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية فراس إبراهيم إرشيد الهواري والوفد المرافق له، بحضور وزير الصحة صالح الحسناوي".

وأشار رئيس الجمهورية ،بحسب البيان، إلى "العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة"، مشددا على  "ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في مواجهة التحديات الصحية التي تواجه العالم والتنسيق المشترك من أجل تطوير الواقع الصحي في البلدين".

وأكد أن "هناك تطوراً في المجال الصحي وبناء المستشفيات في العراق ولدينا نماذج مميزة من المستشفيات في بعض المحافظات، كما يحظى الأطباء العراقيون بسمعة جيدة في دول العالم".

ولفت إلى أن "الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملف الصحة، ووضعت برنامجا طموحا يدعم الاهتمام والارتقاء بالقطاع الطبي وتحسين الرعاية الصحية للمواطنين من خلال بناء وتأهيل المستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية".

من جانبه، أعرب الوزير فراس إبراهيم إرشيد الهواري عن "سعادته لزيارة العراق ولقاء رئيس الجمهورية" ، مؤكداً "التطلّع لتوطيد التعاون مع العراق في المجال الصحي والطبي وتقديم التسهيلات الكاملة وبما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية للشعبين العراقي والأردني".

 

مباحثات أردنية عراقية في قطاع الصحة

 

في وقت سابق، استقبلت العاصمة العراقية بغداد مساء، السبت وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، على رأس وفد رسمي في زيارة عمل رسمية قصيرة تهدف إلى تعزيز العلاقات التاريخية والراسخة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق الشقيق يُجري خلالها الوزير الهواري العديد من اللقاءات التي تخدم مجالات التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين.

وكان في استقبال الهواري لدى وصوله والوفد المرافق له في مطار بغداد الدولي وزير الصحة العراقي الدكتور صالح الحسناوي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة العراقية، والسفير الأردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة وأركان السفارة.

وأجرى الوزير الهواري خلال الزيارة جولة من المباحثات مع نظيره العراقي حول آفاق التعاون بين وزارة الصحة الأردنية ووزارة الصحة العراقية والعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسيلتقي خلال الزيارة كذلك كل من رئيس الجمهورية رئيس الوزراء العراقيين.