رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب ألمانيا يحتفل بالمباراة الـ1000 أمام أوكرانيا

نشر
الأمصار

يحتفل منتخب ألمانيا بالمواجهة الدولية رقم 1000 عندما يستضيف أوكرانيا ودياً في السابعة مساءً على ملعب فيسير شتاديون، ضمن استعدادات المنتخبات في فترة التوقف الدولي.

ويحضر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير المباراة التى من المقرر أن تذهب كل عائداتها إلى أوكرانيا بسبب الحرب.

ويخوض المنتخب الألماني ثلاث مباريات ودية فى يونيو الجاري، حيث يلعب المباراة رقم 1000 فى تاريخه بمواجهة المنتخب الأوكراني اليوم، ثم يواجه بولندا يوم 16، ثم يلتقي نظيره الكولومبي فى 20 يونيو.

ولن يحظى هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، بصفوف مكتملة فى مواجهة أوكرانيا، نظرا لانشغال عدد من اللاعبين مع أنديتهم، ومن بينهم إلكاى جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبين جوسنس لاعب إنتر ميلان الإيطالي، لمشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تأكد غياب المهاجم تيمو فيرنر عن المباراة رقم 1000 للمنتخب الألماني.

كانت آخر مواجهة جمعت المنتخب الألماني مع نظيره الأوكراني في نوفمبر 2020 في دوري أمم أوروبا، قبل وقت طويل من بدء الحرب التي شنتها روسيا العام الماضي، وفاز وقتها المنتخب الألماني 3-1.

وتأهل المنتخب الألماني تلقائيا إلى " يورو 2024 " باعتباره ممثل الدولة المستضيفة، ويستعد للبطولة عبر مباريات ودية.

الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة تواليا


نجح الأهلي المصري، في حجز مقعده في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، ليمثل القارة السمراء هناك للمرة التاسعة في تاريخه.

وكذلك ضمن الأهلي تواجده أيضا في نسخة المونديال عام 2025، التي ستقام بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

وجاء ذلك بعدما توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الـ11 في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية.

وحسم التعادل (1-1) نتيجة المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب محمد الخامس، علمًا بأن لقاء الذهاب قد انتهى لصالح الأهلي (2-1).

وأصبح الأهلي، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بدوري الأبطال، الفريق العربي الثاني في نسخة مونديال الأندية هذا العام، بعد فريق اتحاد جدة، الذي يمثل البلد المضيف في البطولة، عقب تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) هذا العام.

وبات الأهلي الفريق السادس الذي يلعب في النسخة المقبلة بكأس العالم للأندية، بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.