رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت وباكستان توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري المشترك

نشر
الأمصار

وقّعت القوات المسلحة الكويتية ونظيرتها الباكستانية أمس الأحد، بمقر وزارة الدفاع الكويتية، اتفاقية ثنائية تتعلق بتعزيز التعاون المشترك في المجال العسكري والدفاعي بين البلدين.

وأفادت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي وفقاً لوكالة الانباء الكويتية أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارًا لجهود تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما المجال الدفاعي والعسكري.

وأصدر وزير الداخلية الكويتي، الشيخ طلال الخالد قراراً باستحداث نوع جديد من تأشيرات الدخول إلى الكويت، تحت مسمى" سمة دخول لممارسة أنشطة رياضية أو ثقافية أو اجتماعية". 

وأوضح القرار أن التأشيرة تصدر من الإدارة العامة لشؤون الإقامة بناءً على الطلب المقدّم من أحد الأندية الرياضية، أو المؤسسات والهيئات والجمعيات الثقافية والاجتماعية المعتمدة في البلاد؛ وفقاً للضوابط التي تضعها الإدارة العامة لشؤون الإقامة. 

وتتيح التأشيرة لحاملها الإقامة المؤقتة في البلاد لمدة 3 أشهر، ويجوز تجديدها بما لا يتجاوز السنة من تاريخ الدخول.

أخبار  أخرى..

الكويت: مشروع ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة إستراتيجة

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي المهندس مطلق أبورقبة أن ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة استراتيجية نحو الربط العربي والإقليمي والذي يعد ضمن رؤية دول المجلس المستقبلية.

وقال أبو رقبة -في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قبيل إعلان بدء تنفيذ مشروع ربط العراق بالشبكة الكهربائية الخليجية- إن مشروع الربط الكهربائي الخليجي له منافع فنية واقتصادية تعود على دول المجلس.

وأضاف أن الربط الخليجي يسهم في دعم الحالات الطارئة ويحقق تجنب شبكات كهرباء دول مجلس التعاون أي انقطاع جزئي أو كلي.

وأفاد بأن تفادي الانقطاع يكون عبر تقديم الدعم الفوري عند الحالات الطارئة بنقل الطاقة المطلوبة عبر شبكة الربط الكهربائي التي تمتد لمسافة تقارب 050ر1 كيلومتر من الكويت شمالا إلى سلطنة عمان جنوبا.

وفي سياق اخر، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لحادث الطعن الذي استهدف عددا من الأشخاص من بينهم أطفال في حديقة بمدينة أنسي بمنطقة الألب الفرنسية وأسفر عن وقوع إصابات بجروح حرجة.

وأكدت الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، موقف دولة الكويت الثابت والرافض لكل أشكال العنف والأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم الدينية والإنسانية.

وأعربت الخارجية الكويتية عن تعاطف وتضامن دولة الكويت مع الجمهورية الفرنسية قيادة وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم.

وفي سياق أخر، كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن إلغاء 66.584 رخصة قيادة سارية لوافدين في البلاد جراء إلغاء إقامتهم نتيجة الوفاة أو لوجودهم خارج البلاد.