رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس على كافة الأنحاء غدًا الإثنين، مؤكدة أنه غائم معتدل صباحًا، وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

الأرصاد تحذر من الشبورة
وحذر خبراء الأرصاد من تركز الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

الملاحة البحرية
وقالت الأرصاد إن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 : 1,5 متر..

أما بالنسبة للبحر الأحمر، فهي بين خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2 متر..

درجات الحرارة غدًا الإثنين   
القاهرة: العظمى 35، الصغرى 24
العاصمة الإدارية: العظمى 35، الصغرى 23
الإسكندرية: العظمى 28، والصغرى 20
العلمين الجديدة العظمى 27، والصغرى 20
مطروح: العظمى 25، الصغرى 18
شرم الشيخ: العظمى 36، الصغرى 25
الغردقة: العظمى 37، الصغرى 24
أسيوط: العظمى 38، الصغرى 25
سوهاج: العظمى 39 ، الصغرى 26
قنا: العظمى 40، الصغرى 27
الأقصر: العظمى 40، الصغرى 27
أسوان: العظمى 41، الصغرى 28

أخبار أخرى..

مصر.. 4.4 مليار دولار استثمارات جديدة لتوليد 2500 ميجاوات من الطاقة المتجددة


قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، إن هناك 6 مشروعات طاقة متجددة تحت الإنشاء تمثل استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 4.4 مليار دولار لتوليد 2500 ميجاوات.

وأضاف شاكر خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة اليوم الأحد، أنه من المخطط أن تصل إجمالي القدرات المركبة من الطاقة المتجددة إلى حوالي 10 آلاف ميجاوات بحلول عام 2025، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت الوزير إلى أن المشروعات الجديدة في الطاقة المتجددة تساهم في تعزيز فرص تصدير الكهرباء إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، موضحا أنه جاري العمل على الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.
وأكد أن مصر لديها إمكانيات كبيرة تمكنها من إنتاج الهيدروجين الأخضر الأقل تكلفة في العالم، موضحا أن زيادة الهيدروجين المنتج محليا تساهم في تعزيز أمن الطاقة في مصر، وتقليل وارداتها من البترول.

وأشار شاكر إلى أنه تم توقيع 23 مذكرة تفاهم مع شركات عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تتجاوز 83 مليار دولار، بإجمالي قدرات يصل إلى أكثر من 101 جيجاوات.