رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم «القاهرة مكة» هذا العام بطولة منى زكي

نشر
الأمصار

قرر صناع فيلم “القاهرة مكة” عرض الفيلم هذا العام وذلك بعد سلسلة من التأجيلات حيث كان من المقرر عرضه العام الماضى إلا أنه تم تأجيله.

وينتظر فريق عمل القاهرة مكة موعد عرض الفيلم على الجمهور فى السينما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان المنتج محمد حفظي أكد أن فيلم "القاهرة- مكة" لم يُمَنع من المشاركة في مهرجان البحر الأحمر للسينما، موضحًا أن ما حدث أن هناك ملاحظات من الرقابة على فيلم "القاهرة- مكة" منعت عرضه في مهرجان البحر الأحمر بالسعودية.

وأوضح المنتج محمد حفظي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الرقابة المصرية لديها ملاحظات بسيطة على فيلم "القاهرة- مكة" وتتم مناقشة مخرج العمل فيها، مفيدا بأن الفيلم سيعرض في النصف الأول من العام المقبل.

وتابع: "الفيلم لم يمنع من المهرجان وطبيعي يبقى في ملاحظات ومحتاجين وقت أكثر ولسه لم نحسم الحاجات اللي معترضة عليها الرقابة، واحنا في الطريق لحسمها وكلها حاجات بسيطة ومستغرب من تناول الاعلام وهي ملاحظات فقط، والفيلم نازل ولكن الميعاد لسه لم يحدد وعندي ثقة كاملة في الرقابة المصرية".

فيلم القاهرة مكة 

فيلم القاهرة مكة من بطولة منة زكي ومحمد علاء ومحمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد فرّاج ومن إخراج هاني خليفة ، ومن تاليف محمد رجاء .

فيلم القاهرة مكة تم كتابته منذ سنوات طويلة ، الا ان عدم تحمس شركة إنتاج الى تقديمه بشكل جدي ، ادي الى تعطيله ، حيث كان من المقرر أن يقوم باخراجه مخرج اخر ، وقد تم تصويره منذ ما يقرب من العام .

وتدور أحداث الفيلم الذي يعد أول فيلم مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تتقابل منى مع باقي نجوم العمل، وتدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.