رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان البحر الأحمر يعرض "القاهرة مكة" لأول مرة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن عرض فيلم "القاهرة مكة" لأول مرة في دورته الثانية.

ويعرض المهرجان، الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية من أول ديسمبر، حتى العاشر من نفس الشهر، الفيلم بعد فترة طويلة من الانتهاء من تصويره، بسبب بعض المشكلات الإنتاجية، رغم فوزه بجائزة ساويرس عن فئة كتّاب السيناريو الشباب لسنة ٢٠١٥.

بطولة منى زكي ونجوم عدة

"القاهرة مكة" هو من بطولة الفنانة المصرية منة زكي، ويشاركها كل من خالد الصاوي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وشيرين رضا، ومحمد علاء، وغيرهم الكثير، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

تدور أحداث "القاهرة مكة" في إطار اجتماعي مشوق، تتناول قصة شابة ترغب في أداء فريضة الحج رفقة والدها، لكن قبل بدء رحلتها من العاصمة المصرية إلى مكة، تحدث وقائع وضعتها أمام خيارين لا ثالث لهما، إما استكمال رحلتها أو الامتناع عنها.

ينافس فيلم "القاهرة مكة" 15 فيلمًا آخرًا، اختارتها إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للفوز بجوائزها، وهي أعمال أعدها موهوبون ومخضرمون في القارتين الآسيوية والإفريقية، وحتى في العالم العربي.

وقال مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في المهرجان، أنطوان خليفة، إن بعض الأفلام المرشحة حصل بعضها على دعم من صندوق البحر الأحمر، التي بدورها تتناول موضوعات متنوعة في فترات زمنية مختلفة.

أكد "خليفة" على أن الفنانين أدوا أدوارًا معقدة خلال الأعمال المختارة، وهو ما نجح المخرجون في تقديمه على أكمل وجه، بحيث يمكن للمشاهد أن يعيش مختلف المشاعر أمام الشاشة.