رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. غبار وارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً بدرجات الحرارة.

طقس الاثنين

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

طقس الثلاثاء

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهاراً إلى (30-40) کم/س مسببة تصاعداً للغبار ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس الأربعاء

وتابع ، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد ، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهاراً إلى (30-40) کم/س مسببة تصاعد غبار في المنطقة الوسطى ، بينما ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الشمالية ، وفي المنطقة الجنوبية ستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط نهاراً الى (30-40) کم/س مسببة تصاعداً للغبار ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

طقس الخميس

ولفت الى ، أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

أخبار أخرى..

العراق يسدد 2.76 مليار دولار من ديون الغاز والكهرباء لإيران

أعلن مسؤول كبير بوزارة الخارجية العراقية، عن أن بلاده وافقت على دفع نحو 2.76 مليار دولار من ديون الغاز والكهرباء لإيران، بعد الحصول على إعفاء من العقوبات من الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "العربية" عن المصدر قوله إن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين حصل على تصريح خلال لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش مؤتمر الرياض الخميس الماضي.

 

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن يحيى آل إسحاق، رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية، قوله إن جزءا من تلك الأموال المفرج عنها خصص لتكاليف الحجاج الإيرانيين في السعودية، بينما رُصد الجزء الآخر لشراء السلع الأساسية‭‭.

وقال المصدر ذاته إن المدفوعات سترسل من خلال المصرف التجاري العراقي، مؤكدًا أن المدفوعات ستستخدم من أجل تكاليف الحجاج الإيرانيين وأغذيتهم التي تستوردها إيران.

يشار إلى أن العراق بسبب عقود من الصراع والعقوبات بات يعتمد على الواردات من إيران في الكثير من احتياجاته من الغاز.

لكن العقوبات الأمريكية على النفط والغاز الإيراني أعاقت مدفوعات بغداد للواردات، مما جعلها تتحمل متأخرات كبيرة، ما دفع إيران للرد بقطع تدفقات الغاز بانتظام.