رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل تدشين خط غاز استراتيجيا في الكويت

نشر
الأمصار

ذكرت مؤسسة البترول من الكويت على تويتر أن شركة نفط الكويت التابعة لها دشنت “خط الغاز الاستراتيجي حجم (40) بوصة والذي يمتد من شمال دولة الكويت إلى ميناء الأحمدي”، حسبما أفادت رويترز.

وكان قد أشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بنجاح العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2023 في الفصل التشريعي الـ 17 مثمنا حرص الناخبين لممارسة دورهم الوطني في اختيار ممثليهم في مجلس الأمة وبصورة جسدت تمسكهم بالثوابت الوطنية والتزامهم بالنهج الديمقراطي الراسخ الذي تتميز به دولة الكويت.

ودعا أمير الكويت - في البرقية التي أرسلها  لولي العهد الشيخ مشعل الصباح بمناسبة نجاح انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 - أن يحفظ الله الكويت ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء ويوفق أبناء الوطن لخدمته ورفعة شأنه ويسدد الخطى للارتقاء بمساره الحضاري عبر تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية المنشودة وأن يمتع بموفور الصحة وتمام العافية.

أخبار أخرى…. 

الكويت: استحداث تأشيرة جديدة للأنشطة الرياضية والثقافية

أصدر وزير الداخلية الكويتي، الشيخ طلال الخالد قراراً باستحداث نوع جديد من تأشيرات الدخول إلى الكويت، تحت مسمى" سمة دخول لممارسة أنشطة رياضية أو ثقافية أو اجتماعية". 

وأوضح القرار أن التأشيرة تصدر من الإدارة العامة لشؤون الإقامة بناءً على الطلب المقدّم من أحد الأندية الرياضية، أو المؤسسات والهيئات والجمعيات الثقافية والاجتماعية المعتمدة في البلاد؛ وفقاً للضوابط التي تضعها الإدارة العامة لشؤون الإقامة. 

وتتيح التأشيرة لحاملها الإقامة المؤقتة في البلاد لمدة 3 أشهر، ويجوز تجديدها بما لا يتجاوز السنة من تاريخ الدخول.

أخبار  أخرى..

الكويت: مشروع ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة إستراتيجة

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي المهندس مطلق أبورقبة أن ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة استراتيجية نحو الربط العربي والإقليمي والذي يعد ضمن رؤية دول المجلس المستقبلية.

وقال أبو رقبة -في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قبيل إعلان بدء تنفيذ مشروع ربط العراق بالشبكة الكهربائية الخليجية- إن مشروع الربط الكهربائي الخليجي له منافع فنية واقتصادية تعود على دول المجلس.

وأضاف أن الربط الخليجي يسهم في دعم الحالات الطارئة ويحقق تجنب شبكات كهرباء دول مجلس التعاون أي انقطاع جزئي أو كلي.