رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: سأهزم جو بايدن في انتخابات ٢٠٢٤

نشر
الأمصار

تعهد دونالد ترامب الرئيس الأمريكى السابق بهزيمة جو بايدن الرئيس الأمريكى الحالى، مضيفا أنه لن يتوقف فى الدفاع عن الشعب الأمريكى، بحسب سكاى نيوز.

 

وأكد ترامب خلال كلمته أن الديمقراطيون يحاولوا إلصاق تهمة الخيانة لى ولن ينجحوا، مؤكدا أن التهم الموجهة له لن تمنعنه من مواصلة الطريق إلى البيت الأبيض، مضيفا أن الديمقراطيون تجسسوا على حملتة الانتخابية، وأكد ترامب أن الوثائق التى يملكها أرشيفية وليست سرية.

 

وأضاف ترامب أنه سيواجه الغش والتزوير فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن الولايات المتحدة تواجه العديد من التهديدات حول العالم.

وأكد ترامب خلال كلمته، أن الحزب الديمقراطي هو حزب المعلومات الزائفة، مؤكدا أن استطلاعات الرأي تظهر ارتفاع شعبيته.

واتهم ترامب خلال حديثه جو بايدن بمحاوله سجنه لتجنب مواجهته فى الانتخابات، متسائلا: لا أحد يسأل عن ملفات فضيحة نجل بايدن.

 

وأكد ترامب أن بايدن يحتفظ بوثائق سرية منذ أن كان نائبا لأوباما، ووصل عددها 1800 صندوق مليئة بالوثائق السرية.

 

اقرأ أيضاً..

 

البيت الأبيض: روسيا تتحمل مسئولية انفجار سد كاخوفكا


قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن واشنطن تواصل تقييم الوضع فيما يتعلق بالأضرار التى لحقت بسد نوفا كاخوفكا، ولكنها تحمل روسيا بالفعل فى المرحلة الحالية، المسؤولية عن انفجار السد كونه يقع فى الأجزاء التى تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون.

وأضافت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، حسبما نشر البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل تقييم الحادث وتظل على اتصال كامل مع الجانب الأوكرانى، واصفة الدمار الناتج عن هذا الانفجار بالـ"مفجع".

 

وشددت المتحدثة على أنه لو لم "تغزو" روسيا أوكرانيا، على حد تعبيرها، لما حدثت المأساة في المقام الأول، لذا فإن المسؤولية تقع على عاتق الكرملين.

وأكدت بيير "كان هذا السد تحت سيطرة روسيا، وهم يتحملون المسؤولية عن الدمار الذي سببته هذه الحرب"، مضيفة أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب الأوكرانيا.

 

من ناحية أخرى، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن واشنطن لا ترى أي سبب لتغيير جهوزية قواتها أو أي خطر وشيك، فيما يتعلق بنشر الأسلحة النووية التكتيكية في بيلاروس.