رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يجتمع بقيادات كتل الإطار التنسيقي لبحث آخر مستجدات الموازنة

نشر
الأمصار

اجتمع النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم السبت، بقيادات كتل الإطار التنسيقي لبحث آخر مستجدات الموازنة. 

وأفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" المندلاوي عقد اجتماعاً مع عدد من رؤساء كتل الإطار التنسيقي ورئيس اللجنة المالية؛ لبحث النصوص والتعديلات الأخيرة للمواد المتبقية في قانون الموازنة قبيل استئناف جلسة التصويت على القانون". 

وأكدت اللجنة المالية النيابية، في وقت سابق من اليوم، أن" الموازنة ستتضمن 150 ألف عقد لجميع الشرائح".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن المواجهة مع الإرهاب وحدت الشعب العراقي، بعد موجة من المشاريع الطائفية المتطرفة التي استهدفت نسيج المجتمع.

وقال السوداني، في تصريح أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، "إن الحكومة بصدد إقرار قانون التقاعد العسكري، الذي سيضمن حقوق جميع أفراد القوات الأمنية، ومنهم الحشد الشعبي"، مضيفا "لدينا فرصة حقيقية لنجاح الدولة، واستثمار حالة الاستقرار، للمراجعة وقراءة الواقع وتقديم أفضل الخدمات للمواطن".

وأشار إلى أن الحكومة شخصت المشاكل بكل تفاصيلها ووضعت خريطة طريق لثلاث سنوات ستحقق فارقا في الأداء.

وفي سياق اخر، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم السبت، إلقاء القبض على إرهابية كانت تشغل منصب ما يسمى مسئولة توزيع الكفالات في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

وذكر بيان لإعلام المديرية، أنه "بعملية نوعية وجهد استخباري مميز لشعبة الفرقة الرابعة عشر التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الخمسين، تم نصب كمين محكم في قرية الشيخ حمد".

وأضاف أن العملية الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على إحدى الإرهابيات المطلوبات للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء الشرقاط الساحل الأيسر التابع إلى محافظة صلاح الدين.

وأشار إلى أن الإرهابية كانت تعمل بمنصب ما يسمى مسؤولة توزيع الكفالات في قضاء الشرقاط، مؤكداً تسليمها إلى جهة الطلب أصولياً.

أخبار أخرى..

العراق: الحكومة حريصة على بناء علاقات اقتصادية واعدة مع جميع دول العالم

أكد وزير التجارة في العراق أثير داود الغريري، حرص الحكومة العراقية الانفتاح على جميع دول العالم لبناء علاقات اقتصادية واعدة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" وزير التجارة أثير داود الغريري وصل على رأس وفد من ممثلي الوزارات العراقية والجهات ذات العلاقة إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة استعدادا لانعقاد اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة بدورتها الثانية". 
وأضاف البيان، أن" وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط كانت قد استقبلت الوزير الغريري والوفد المرافق له من وكيل وزارة التجارة وممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة استعدادًا لانعقاد الدورة الثانية للجنة العليا العراقية المصرية المشتركة للفترة من 10-13 حزيران الجاري".