رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد شرطي فلسطيني برصاص مطلوب للعدالة في غزة واعتقال القاتل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، يوم السبت، استشهاد أحد عناصر الشرطة خلال تنفيذ مهمة توقيف أحد المطلوبين، قبل اعتقاله في وقت لاحق.

وأفادت الوزارة بـ"استشهاد رقيب أول خالد محمد مصلح (22 عامًا) من منتسبي جهاز الشرطة، جراء إصابته بإطلاق نار أثناء تنفيذ مهمة توقيف بحق أحد المواطنين في مخيم النصيرات صباح اليوم"، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وأوضحت الوزارة، في بيان لاحق، أنها "ألقت القبض على المطلوب عصام سليمان النباهين (33 عامًا)، ويجري استكمال الإجراءات القانونية في القضية".

وأشارت إلى أن النباهين كان مطلوبًا للعدالة على عدة قضايا سرقة، مؤكدة فتح تحقيق عاجل في الحادث.

أخبار أخرى..

ملك السعودية يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي "الشهداء والأسرى والجرحى" الفلسطينيين

أصدر ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا، اليوم السبت، باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي "الشهداء والأسرى والجرحي" الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج لهذا العام.

يأتي ذلك ضمن برنامج ضيوف "خادم الحرمين الشريفين" الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية .

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في بيان صحفي اليوم أن "الشعب الفلسطيني يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وهو ما دأبت عليه المملكة منذ تأسيسها".

وقال آل الشيخ " إن استمرار هذه اللفتة تجاه حجاج فلسطين الذي يؤدون كل عام الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين تأتي تأكيداً على نتائجها الإيجابية وعمق العلاقة التي يكنها العاهل السعودي لإخوانه من الشعب الفلسطيني، واهتمامه البالغ بأسر الشهداء منهم، تقديراً لهم ولمكانتهم في نفسه".

وأكد أن "مثلها سيكون له أبلغ الأثر في نفوسهم، وتخفيفاً لجراحهم، ومواساةً لمعاناتهم لاسيما ذوي الشهداء والأسرى والجرحى".

أخبار أخرى..

اعتقال 5 فلسطينيين من الخليل على أيدي قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، 5 فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان  رسمي، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين، بينهم أب ونجله وشقيقان.

وجاء ذلك في ظل استمرار مضايقات الاحتلال، والذي يدخل في خططه الاحتلال لتهجير 13 تجمعاً وقرية فيها، لصالح توسيع المستوطنات.

و في بلدة بيت أمر بالخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام قوات الاحتلال للقرية .

وكانت أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك أكثر من 55 ألف مواطن فلسطيني، قاموا بأداء صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، على الرغم من إجراءات الاحتلال العسكرية مشددة.

وامتلأت ساحات المسجد الأقصى وباحاته بآلاف المصلين، الذين أتوا من محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي العام 48، بحسب ما أوردته وكالة أنباء فلسطين "وفا".