رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني في ذكرى يوم الجيش: تحية فخر واعتزاز لشهداء الأردن

نشر
الأمصار

حيا الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، الجيش وشهداء الأردن الأبرار في ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

وقال الملك عبدالله الثاني - في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، اليوم السبت - "تحية لنشامى الجيش العربي المصطفوي ولشهداء الأردن الأبرار في ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.. كل الفخر والاعتزاز ببطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودوام رفعته".

أخبار أخرى..

العراق والأردن يبحثان مشاريع العمل المشترك في مجال الطاقة الذرية


بحث وزير التعليم العالي رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية نعيم العبودي مع نظيره الأردني مشاريع العمل المشترك بين خبراء البلدين في مجال الطاقة الذرية واستخداماتها العلمية والأكاديمية.

وذكر بيان لوزارة التعليم، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية نعيم العبودي عقد اجتماعا مع نظيره رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان وناقشا آفاق التنسيق بشأن البحث العلمي والتدريب والزيارات والبرامج المتبادلة".

وأعرب العبودي عن شكره لرئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية على الدعوة الكريمة لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية ومنشآت هيئة الطاقة الذرية الأردنية التي تشهد مؤشرات مهمة في مجال إنتاج النظائر المشعة وتعدين اليورانيوم والفحوصات والمعايرة التي تجريها المختبرات التخصصية واستضافة الفعاليات الإقليمية والدولية.

وأكد خلال الاجتماع المشترك حرصة هيئة الطاقة الذرية العراقية وملاكاتها على تأطير مساحة التعاون وما يتضمنه من مشاريع تخدم ملف الطاقة السلمية لدى البلدين في المجالات البحثية والعلمية وبناء الشراكات المنتجة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي هذا الصدد رحب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان بزيارة الوفد العراقي وكرم رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي والوفد المرافق له مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية تطوير العلاقات وتعضيد بيئة العمل المشترك في مجالات الطاقة الذرية واستخداماتها السلمية والأكاديمية.

أخبار أخرى..

الخارجية العراقية تؤكد مضي العراق بتعزيز شراكاته مع كل الأطراف وخاصة جيرانه

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، مضي العراق بتعزيز شراكاته مع كل الأطراف لاسيما جيرانه، مشيرة إلى أن زيارة وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد الأخيرة إلى البلاد، أتت في ظرف يمثل بعدا استراتيجيا بين بغداد ودمشق، وهنالك اتفاق ثنائي على التنسيق والتعاون في مكافحة المخدرات والإرهاب. 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق ينادي منذ العام 2012  على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف بأهمية وضرورة عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، وجهود العراق أثمرت عنه ما ترشح عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية الذي أفرز قرارا بعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة".

وأضاف الصحاف، أنه "انبثقت أيضا لجنة خماسية عن هذا الاجتماع الطارئ والعراق عضو أساسي وفاعل فيها، ويتبنى هذا الفريق الخماسي التنسيق على الصعد كافة بهدف تعزيز إيجاد حل للمسألة السورية لاسيما البعد الإنساني منها ومعالجة ملف اللاجئين الذين يتوزعون على مختلف البلدان في المنطقة والعالم واستدامة تقديم الدعم والتنسيق مع الجانب السوري في أهم القضايا التي تمثل استجابة للحالة الإنسانية للشعب السوري".