رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع البريطانية: أوكرانيا حققت تقدما في بعض المناطق خلال الـ48 ساعة الماضية

نشر
وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، إن القوات الأوكرانية حققت تقدما في بعض المناطق خلال الساعات الـ48 الماضية "وتقدما أبطأ" في مناطق أخرى، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 13 شخصًا في هجوم بطائرة مسيرة روسية على أوديسا

ومن ناحية أخرى، أعلنت قيادة العمليات الجنوبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم السبت، مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة روسية على أوديسا الليلة الماضية.

وقالت قيادة العمليات: "إنه خلال هجوم بطائرات بدون طيار ليلا على منطقة أوديسا، دمرت قوات الدفاع الجوي جميع طائرات شاهد 131/136، ونتيجة لمعركة جوية، أصاب حطام طائرة بدون طيار شقة في مبنى سكني، مما تسبب في نشوب حريق"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وبحسب المعلومات الأولية، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 10 آخرون نتيجة الهجوم، حسبما ذكرت قيادة العمليات الجنوبية، كما تضررت عدة مبان سكنية مجاورة بسبب موجة الانفجار.

أخبار أخرى…

أمريكا.. نواب في الكونجرس يعتزمون تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب

قدمت مجموعة من أعضاء الكونجرس من الحزبين الأمريكيين مشروع قانون لوضع روسيا على قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وجاء في وثيقة نشرت يوم الجمعة على الموقع الإلكتروني لأحد المبادرين بإعداد الوثيقة، وهو الديمقراطي تيد لي من كاليفورنيا. يجري العمل "لعزل روسيا بشكل أكبر" والتسبب بحدوث تبعات اقتصادية إضافية لعمليتها العسكرية الخاصة المستمرة في أوكرانيا.

ينص مشروع القانون على أنه "بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تواصل حكومة الاتحاد الروسي تسهيل أعمال الإرهاب الدولي ضد المعارضين السياسيين والدول الفردية".

الوثيقة وقعها كل من: ستيف كوهين (ديمقراطي من تينيسي) وجو ويلسون (جمهوري من ساوث كارولينا) وجاريد جولدن (ديميني مين) وكين باك (جمهوري من كولورادو).

وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق من أن تنفيذ مبادرة واشنطن بالاعتراف بروسيا كدولة راعية للإرهاب سيؤدي إلى ردود قاسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن واشنطن إذا صنفت روسيا بأنها "دولة راعية للإرهاب"، فيمكن حينها نسيان العلاقات بين الدول.