رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان السبت 10 يونيو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم السبت 10 يونيو 2023، وسط تطورات جديدة.

وحافظت الليرة اللبنانية على مستوياتها أمام الدولار بفعل الزخم حول الانتخابات الرئاسية خاصة بعد دعم جبهات المعارضة جهاد أزعور مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطي بصندوق النقد الدولي، ما دفع التوقعات بإنه في حالة صعوده سيتم وضع خطة اقتصادية للنهوض بلبنان من كبوتها الحالية والاتجاه نحو التعافي.

سعر الدولار في لبنان اليوم

سعر الدولار على منصة صيرفة
حافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 200 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء
استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 93 ألف ليرة للشراء و93.3 ألف ليرة للبيع

سعر الدولار الرسمي
سجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

أخبار أخرى…

الجيش الإسرائيلي يلقى قنابل غاز على أهالى بلدتين في لبنان

ألقى الجيش الإسرائيلي قنابل غازية على أهالي كفرشوبا والعرقوب المتظاهرين ضد تجريف أراضيهم، ووضع أسلاكا شائكة بهدف ضم أجزاء من أراض لبنانية محتلة.

أفادت وسائل إعلام بأن هناك استنفارا أمنيا متبادلا على الحدود جنوبي لبنان، فيما أرسل الجيش اللبناني وقوات اليونفيل تعزيزات بعد توافد مئات المتظاهرين لاعتراض آليات الجيش الإسرائيلي التي تعمل على وضع أسلاك شائكة وتثبيت نقاط ضمن الأراضي اللبنانية المحتلة.

وألقى الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع عند الحدود لإبعاد المتظاهرين الذين يحاولون إزالة الأسلاك الشائكة التي وضعها الجيش الإسرائيلي.

هذا ويسيطر هدوء حذر عند الحدود وسط استنفار أمني متبادل بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وقال جيش اللبناني في تغريدة على "تويتر": "ننفذ انتشارًا في المنطقة الحدودية في كفرشوبا بمواجهة العدو الإسرائيلي".

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أن "أعمال شغب اندلعت قبل قليل في منطقة جبل روس على الحدود اللبنانية حيث قام بعض المشاغبين بمحاولة تهريب العائق الأمني وألقوا الحجارة نحو قوة عسكرية كانت تعمل هناك".