رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يؤجل جلسة استكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة

نشر
الأمصار

أجل مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، عقد جلسة استكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة.

وقالت مصادر: إن "مجلس النواب العراقي قرر تأجيل جلسته المخصصة لاستكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة".

وكان المجلس قد رفع جلسة التصويت على الموازنة بعد التصويت على 6 مواد فقط من القانون.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، : إن "مجلس النواب العراقي صوت على المادة الأولى من الموازنة، فيما تم تأجيل المادة الثانية، والتصويت على المادة الثالثة"، مبيناً أنه "تم حذف المادة الرابعة من قانون الموازنة".

وأضاف أنه "تم التصويت على المادة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة من قانون الموازنة، فيما تم رفع الجلسة إلى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة".

أخبار أخرى..

العراق: ضبط مبتز بهيئة التقاعد ببغداد وتسجيل مركبات دون الموديل بصلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الخميس، ضبط مبتز في هيئة التقاعد العامة بالعاصمة بغداد وتسجيل مركبات دون الموديل بأوراق مزورة في مديرية مرور صلاح الدين.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان: إن" فريقا من مديرية تحقيق الهيئة في بغداد تمكن من ضبط أحد متهمين اثنين في هيئة التقاعد الوطنية؛ أقدما على ابتزاز وسرقة رواتب أحد المتقاعدين البالغة (6,000,000) ستة ملايين دينار، لافتة إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع المدير العام لهيئة التقاعد الوطنية، وبتعاون قوة من جهات إنفاذ القانون".

وأضافت الدائرة، أن" فريقا آخر من المديرية انتقل إلى مديرية مرور صلاح الدين- موقع تسجيل المركبات، وتمكن من ضبط (11) إضبارة لمعاملات خاصة بتسجيل المركبات توجد فيها عدة مخالفات، لافتة إلى أن اثنين منها تم وضع إشارة حجز عليها؛ كونها مسجلة بصورة غير أصولية، ومع ذلك تم تسجيلها عن طريق تغيير بياناتها ولوحاتها".

وأشارت إلى، أن" ست أضابير تم تسجيلها دون الموديل وتوجد فيها كتب صادرة عن وزارة النقل موقعة ومختومة بتوقيع وختم غير حي، بيد أن صادر الكتاب حي ولم يتم ربط صحة صدور هذه الكتب، مبينة أن تلك الكتب مسجلة دون الموديل واثنتين من الأضابير أصلهما مفقود، فيما تم تسجيلها على ضوء محضر تسجيل، فضلا عن تسجيل إضبارة أخرى بشكل غير أصولي؛ إذ توجد عليها إشارة عدم ترويج المعاملة إلا بموافقة مدير المجمع حصرا".