رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحد الميادين الرئيسية في جيبوتي يتم تسميتها " القاهرة"

نشر
الأمصار

شارك السفير حسام الدين رضا، سفير مصر في جيبوتي، مع وزير الداخلية الجيبوتي في مراسم إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة"، التي تم وضعها على أحد أهم ميادين العاصمة الجيبوتية.


وكانت هناك مشاركة رسمية وعسكرية متميزة من الجانب الجيبوتي، حيث شارك كل من عمدة مدينة جيبوتي، وسفير جيبوتي في القاهرة، ومدير الإدارة العربية في الخارجية الجيبوتية، وقائد القوات البحرية الجيبوتية، وقائد قوات خفر السواحل في الاحتفالية، وسط تغطية إعلامية مكثفة.
وألقى السفير حسام الدين رضا كلمة مختصرة عقب إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة" حرص خلالها على تثمين اللفتة الجيبوتية تجاه مصر بما يعكس العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مؤكداً أن إطلاق اسم "ميدان القاهرة" على واحد من الميدانيين الرئيسية المؤدية للقصر الجمهوري الجيبوتي يعد دلالة واضحة على ما يربط مصر بجيبوتي من روابط أخوية متعددة.
وصرح حسام الدين رضا أن "ميدان القاهرة" تم تسميته بناء على المرسوم الجمهوري الجيبوتي الصادر بتاريخ 21 فبراير 2023، تقديراً لما تحظى به مصر قيادة وشعباً من مكانة لدى جيبوتي، واستكمالاً لخطوات التقارب الملموسة التي تحققت منذ زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لجيبوتي في شهر مايو 2021 وزيارة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة التالية لها إلى مصر في فبراير 2022. 

أخبار أخرى…. 

الرئيس الجيبوتي يُغادر جدة بعد مشاركته في القمة العربية

 الرئيس الجيبوتي

الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله

غادر جدة، اليوم، الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، عقب مشاركته في القمة العربية الـ 32، لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

وكان في وداعه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجيبوتية فيصل بن سلطان القباني.

وكان قد وصل الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي،  إلى جدة أمس الجمعة، للمشاركة في القمة العربية 32، لحضور اجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، كان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجيبوتية، فيصل بن سلطان القباني، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية الأستاذ فهد الصهيل.