رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي الجزيرة: الحرب كشفت أهمية إعادة توزيع الحركة الإقتصادية

نشر
الأمصار

جدد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة بالسودان المكلف فخره وإعزازه بمواطني الولاية لإستقبال وإيواء الأسر المتضررة وجهود المنظمات والناشطين في إسناد الجهد الحكومي داخل مراكز الإيواء.  وأكد الوالي إن الحرب كشفت عن أهمية إعادة توزيع الحركة الإقتصادية بالبلاد وإيجاد مواقع أخرى بالبلاد وقال إن الجزيرة مؤهلة لإستيعاب كل الإستثمارات عبر خارطة موجهة للإستثمار تعزز فرص إستثمارية حقيقية وفق حاجة الولاية وبالتركيز علي الصناعات التحويلية.

  وعدد الوالي في تصريح لوكالة الانباء السودانية سونا جهود حكومته بتخصيص مواقع لإستقبال وإيواء الأسر المتأثرة بالحرب في الداخليات و25 موقعاً بمحليتي مدني الكبرى والحصاحيصا مشيراً للجهود الإدارية التي نفذتها حكومة الولاية مع بداية الحرب في تكوين عدد من اللجان وغرف الطوارئ لتأمين مدخلات الخبز لإستيعاب المتضررين إلى جانب العمل الدائم للجنة الأمن لتحقيق السلامة و الإطمئنان على المواطنين وغرفة المواد البترولية والتي عملت على توفير المواد البترولية بشكل منتظم. وأعلن إكتمال الترتيبات لإستلام وتوزيع الغاز في الميادين إضافة لمتابعة أسعار الشقق الفندقية للحد من إستغلال حاجة المواطنين.  ولفت العاقب لجهود الولاية في إفتتاح النسخة الثانية من معرض البيع المخفض بغرض تركيز الأسعار وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة إلى جانب الجهود المبذولة لمراقبة الأسواق  و عزا الإزدحام بأسواق مدينة مدني لإستقبال أعداد كبيرة من التجار والشركات وعمال اليومية وتقديرا للظروف التي تمر بها البلاد لم يتم التدخل للتنظيم وقال "نرحب بكل التجار والمواطنين بالولاية".

أخبار أخرى…

إثيوبيا..نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية يشاركا في الاجتماع الوزاري للتحالف ضد داعش

الأمصار

يشارك نائب رئيس الوزراء اثيوبيا ووزير الخارجية ديميكي ميكونين في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنطيم داعش في جدة بالمملكة العربية السعودية.    

ومن المتوقع أن تجدد الدول الأعضاء ، في اجتماع يستمر ليوم واحد ، التزامها بالتصدي للجماعة الإرهابية على جميع الجبهات.  

كما سيعقد ديميكي اجتماعات ثنائية على هامش الاجتماع.

أخبار أخرى…

كوارث في مستشفيات درافور بعد معارك الجيش السوداني والدعم السريع

الأمصار

تسببت الحرب بين  الجيش السوداني والدعم السريع الدائرة منذ نحو الشهرين بالبلاد والتي خلفت مئات القتلي والجرحى للانتهاكات واسعة النطاق وتدني للخدمات بإقليم دارفور والذي يعاني منذ نشوب الحرب به عام 2003
وبعد وقت قليل من إعلان وفاة 6 أطفال حديثي الولادة بولاية شرق دارفور، كشف تقرير للجنة الطبية لحركة العدل والمساواة في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور عن وضع مأساوي بسبب الحرب بين  الجيش السوداني والدعم السريع.
وأكد تقرير عن اللجنة وفاة جميع مرضى غسيل الكلى في الجنينة. وذلك بعد خروج جميع المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة وانعدام أسطوانات الأوكسجين والدم للمرضى.
وأوضح التقرير أن المدينة محاصرة من كل الجهات وصارت مهددة بالعطش بعد انقطاع الكهرباء، بالإضافة للمياه والاتصالات الهاتفية حيث لا يمكن إيصال المساعدات الطبية أو الغذائية.