رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإثيوبي: العلاقات مع الصين تتطور إلى المستوى الاستراتيجي

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين لشبكة تلفزيون الصين العالمية  إن العلاقة بين إثيوبيا والصين تتطور حاليًا إلى مستوى استراتيجي.


وفي مقابلة مع CGTN ، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إن الغرض من زيارته للصين هو الحفاظ على الزخم لمعالجة مختلف القضايا المعلقة من أجل مشاركة قوية بين البلدين.

وأشار ديميك إلى أن إثيوبيا والصين تطبقان مبدأ الربح للجميع وأن العلاقات الثنائية القائمة يمكن الاعتماد عليها وودية للغاية.


وأشار ديميكي إلى أن إثيوبيا حريصة للغاية وملتزمة بالتواصل من خلال آلية مبادرة الحزام والطريق.


وأكد أخيرًا على الحاجة إلى رؤية مجتمع مسالم ومزدهر يركز على التنمية والحكم الرشيد والديمقراطية في إفريقيا.

أخبار أخرى..

الرئيس الأوغندي: 54 من قوات حفظ السلام قتلوا في هجوم مميت في الصومال.

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، إن 54 فردا من القوات الأوغندية المشاركة في بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (أتميس)، قتلوا في هجوم مميت الأسبوع الماضي في جنوب غربي الصومال.

وقُتل الجنود بعد أن اجتاحت حركة الشباب المسلحة، قاعدة عسكرية تديرها وحدة أوغندية لدى بعثة أتميس في بلدة بولو مارير (حوالي 120 كم) جنوب غرب العاصمة الصومالية مقديشو.

ونقل بيان صادر عن مجلس الدولة في العاصمة الأوغندية كمبالا، عن الرئيس موسيفيني قوله، "أظهر جنودنا مرونة ملحوظة وأعادوا تنظيم أنفسهم، ما أدى إلى استعادة القاعدة. واكتشفنا جثث 54 جنديا سقطوا في عداد القتلى، من بينهم أحد القادة".

وجاءت تصريحات الرئيس خلال كلمته أمام تجمع برلماني لحركة المقاومة الوطنية، الحزب الحاكم، في ناحية كياكوانزي بوسط البلاد.

أوغندا هي إحدى الدول المساهمة بقوات في بعثة أتميس التي تحارب الإرهابيين في الصومال، بالإضافة إلى دول بوروندي وجيبوتي وكينيا وإثيوبيا.

شارك الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان الذي أعيد انتخابه مؤخرًا في انتخابات جرت في تركيا.

وكان الرئيس حسن شيخ محمود جزءا من وفود 78 دولة شاركت في تنصيب الرئيس أردوغان.

وهنأ الرئيس حسن شيخ، للرئيس رجب طيب أردوغان وحزب الحرية والعدالة، على النصر التاريخي الذي حققوه في انتخابات البلاد، وأعرب عن سعادة الشعب والحكومة الصومالية بعملية واستقرار الانتخابات التركية.