رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر بأثينا يبحث تطوير التعاون الثنائي بين مصر واليونان

نشر
الأمصار

استقبل السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، أنجيلا جيريكو رئيس المنظمة الوطنية للسياحة اليونانية.

حيث تم مناقشة سبل دعم وتطوير التعاون الثنائي بين مصر واليونان في المجال السياحى والثقافي، وسبل بلورة خطة عمل خلال الفترة القادمة للتسويق السياحى المشترك للحركة السياحية فى كل من مصر واليونان، بما يسمح بالاستفادة من المقومات السياحية الفريدة التى تتمتع بها البلدين، وخصوصية العلاقات المصرية اليونانية والتى تشهد حاليًا نقلة نوعية في كافة مجالات التعاون الثنائي، فضلا عن المقومات المشتركة التاريخية والاجتماعية التى تربط بين الشعبين المصري واليوناني.

أخبار أخرى..

السيسي يعلن ترشح مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي للفترة 2024-2026

أعلن رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، ترشح مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي للفترة 2024-2026.

وأكد الرئيس السيسي -خلال كلمته أمام القمة الـ22 لقمة تجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا) في العاصمة الزامبية(لوساكا) - أن ترشح مصر لعضوية مجلس السلم والأمن الإفريقي للفترة 2024-2026؛ جاء إيمانا من مصر بمسؤولياتها نحو دعم جهود السلم والأمن في القارة الإفريقية.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدول الإفريقية تواجه تحديات عميقة وكبيرة لاستدامة السلم والأمن.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات قمة «كوميسا» الـ22 في العاصمة الزامبية لوساكا، اليوم الخميس: «الأمر يفرض علينا الالتزام بعدد من المحددات والمبادئ الرئيسية، وأهمها ضرورة احترام حق كل شعوب الدول الإفريقية في الحياة».

ولفت إلى أن المبادئ تتضمن تسوية النزاعات والقضايا التي تهدد هذا الحق، والحفاظ على المؤسسات الوطنية باعتبارها العمود الفقري لاستقرار الدول وأمن شعوبها، وضمان مصالحها العليا.

وأشار إلى التطورات الأخيرة بعدد من الدول الإفريقية وعلى رأسها السودان، الذي يمر بتحديات تستوجب تكاتف الجميع؛ لدعم شعبه.

وأكد أن مصر تضطلع بمسئوليتها كدولة جوار مباشر، وتبذل كل المساعي مع الأطراف الفاعلة والشركاء الدوليين عبر الانخراط في الآليات القائمة؛ لضمان التنسيق بينها، وصولا إلى تحقيق هدف السودان الآمن المستقر.

وذكر أن مصر تستمر في استضافة أبناء السودان، داعيًا كل الدول إلى توفير الدعم اللازم لكل الأشقاء السودانيين في تلك اللحظة الفارقة.

ويشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الـ22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي «الكوميسا» بالعاصمة الزامبية لوساكا، والتي تشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.