رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يعتمد جدول البطولة

نشر
اتحاد غرب آسيا
اتحاد غرب آسيا

اعتمد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إقامة 3 مباريات باليوم الواحد في دور المجموعات من بطولة (تحت 23 عاما)، التي ستنطلق يوم 12 من يونيو الجاري بضيافة بغداد وكربلاء وبمشاركة 9 منتخبات.

ووفق الجدول المعلن، فإن اليوم الأول من بطولة غرب آسيا، سيشهد إجراء 3 مباريات، الأولى تجمع عمان ولبنان بملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، فيما تقام المباراة الثانية بين سوريا وفلسطين بملعب كربلاء الدولي، على أن تجمع المواجهة الثالثة بين العراق والأردن بملعب المدينة.

وتتواصل المباريات في الـ14 من الشهر ذاته، عندما تلتقي الإمارات مع الأردن، ثم تليها مواجهة إيران وسوريا، وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء اليمن وعمان.

وتقام لقاءات الجولة الثالثة في الـ16 من الشهر الجاري، عندما يلعب لبنان مع اليمن، ويعقبها لقاء فلسطين وإيران، ويختتم اليوم بقمة العراق والإمارات.

ويتأهل إلى الدور نصف النهائي بطل كل مجموعة مع أفضل ثانٍ من المجموعات الثلاث.

يذكر أن مباريات البطولة بنسختها الرابعة، سيحتضنها ملعبي المدينة وكربلاء ويتسعان لـ30 ألف مقعد.

المنتخب الأولمبي العراقي يستعد لبطولة غرب آسيا:

خاض المنتخب الأولمبي العراقي، أولى وحداته التدريبيّة التحضيريّة لبطولة غرب آسيا، المقرر انطلاقها في الـ12 من يونيو الجاري بالعراق.

 وشهدت الوحدة التدريبية التي جرت بملعب الكهرباء، حُضور جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من المحليين والمحترفين.

من جانبه، أشار المدرب المساعد للمنتخبِ الأولمبي، نزار أشرف، إلى أن الطموح بلا شكٍ هو التتويج بلقب البطولة وإسعاد الجماهير.

وأضاف في تصريحات صحفية: "البطولة تدخل ضمن خطة الإعداد للتصفيات الآسيويّة المُؤهلة لأولمبياد باريس".

من جهته، قال لاعب المنتخب الأولمبي، زيد تحسين: "جميعُ اللاعبين يعون تماماً أهميةَ أن تكون الانطلاقة صوب الهدف الأهم المتمثل بخطف بطاقة الوصول إلى أولمبياد باريس، عبر هذه البُطولة" .

وزاد: "فريقنا يمتلك لاعبين على مُستوى عالٍ، وهم قادرون على صناعة الفارق في بطولة غرب آسيا".

وختم: "بوجود جهاز فني خبير سنبذل قصارى الجُهود لتحقيق الطموحات".

يذكر أن الأولمبي العراقي سيفتتح مشواره بالبطولة بمواجهة شقيقه الأردني في 12 من يونيو الجاري بملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.