رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يحدد ملاعب بطولة المنتخبات الأولمبية بالعراق

نشر
ملعب فرانسو حريري
ملعب فرانسو حريري

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اليوم السبت، اختيار ملعبي المدينة الدولي بالعاصمة بغداد وفرانسو حريري في أربيل، لاستضافة مباريات بطولة تحت 23 عاما، المقررة بضيافة العراق في يونيو 2023.  

وفتح اتحاد غرب آسيا، اليوم السبت، باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت 23 عاما الرابعة، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي يونيو المقبل.

وخاطب اتحاد غرب آسيا كافة الاتحادات الأهلية، لإخطارها بتثبيت مكان وموعد النسخة الرابعة من البطولة رسميا، بحيث تقام في بغداد وأربيل خلال أيام فيفا في الفترة من 12 إلى 20 يونيو المقبل، مع تعميم نماذج تأكيد المشاركة وفتح باب استقبالها حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

وسبق لاتحاد غرب آسيا وأن منح العراق، حق الاحتفاظ باستضافة النسخة الرابعة، بعدما تقرر نقل النسخة الثالثة من هناك إلى السعودية، التي استضافت بدورها النسخة الأخيرة التي ذهب لقبها لصالح صاحب الضيافة.

وتأتي إقامة البطولة الرابعة في العراق، امتدادا لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019.

كما استضاف الاتحاد العراقي، قبل أسابيع بمدينة البصرة بطولة خليجي 25 التي فاز "أسود الرافدين" بلقبها وسط نجاحات إدارية وتنظيمية وجماهيرية.

العراق يستضيف بطولة غرب آسيا:

أسند اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى العراق حق استضافة بطولة المنتخبات الأولمبيّة دون 23 عاما في شهر يونيو المقبل، مشيدا بنجاح الاتحاد في احتضان بطولة خليجي 25 بمدينة البصرة التي توج بلقبها مؤخرا.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، بالعاصمة الأردنية عمان وبمشاركة جميع ممثلي الاتحادات المنضوية لغرب القارة.

العاصمة بغداد ستضيف البطولة في 3 ملاعب هي "الشعب والمدينة والزوراء".

وستكون بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، الثالثة التي يستضيفها العراق بعد بطولة المنتخبات الوطنية في عام 2019 وجرت بملعبي أربيل وكربلاء، وكذلك بطولة الشباب تحت 19 عاما التي جرت في 2021، بملاعب البصرة وأربيل والمدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وعلى هامش اجتماع اتحاد غرب آسيا، فاز عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعضوية الاتحاد الآسيوي ممثلا عن منطقة غرب القارة.