رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان العربي يدين اقتحام سفارة البحرين ومقر إقامة سفيرها في الخرطوم

نشر
الأمصار

أعرب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاقتحام سفارة مملكة البحرين ومقر إقامة السفير البحريني في العاصمة السودانية "الخرطوم"، معتبرا أن هذه الاقتحامات والتعديات تمثل انتهاكاً جسيماً لسيادة الدول واعتداء على مقراتها الرسمية وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والاتفاقات الدبلوماسية.

وجدد العسومي - في بيان يوم الأربعاء رفض البرلمان العربي لكل أشكال الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومقراتها، داعيا السلطات السودانية إلى اتخاذ ما يلزم لتوفير التأمين الكامل لها ليتمكنوا من أداء دورهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها السودان.


ودعا رئيس البرلمان العربي، الأطراف السودانية للوقف الفوري للصراع ووقف إطلاق النار، والالتزام بقرارات القمة العربية الأخيرة في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتهيئة الأجواء للتوصل إلى حل سياسي وتغليب لغة الحوار للخروج من الأزمة الراهنة والحفاظ على وحدة وسيادة السودان.

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة عشرة إلى السودان

وصلت مطار بورتسودان الدولي اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة عشرة تحمل على متنها 30 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

وفاة 6 أطفال رضع بسبب نقص الإمدادات

كشف وزير الصحة بولاية شرق دارفور  في السودان، الشفيع برار عن وفاة 6 أطفال حديثي الولادة بمستشفى "الضعين" نتيجة لضعف الإمدادات، جراء الحرب الدائرة منذ نحو الشهرين بالبلاد.

وقال الشفيع برار إن "نقصا في الإمدادات تسبب في وفاة 6 من الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الضعين"، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام السودانية.

وأشار إلى أن الولاية تُعاني من نقص في الأدوية ومحاليل ومعدات المعامل وبنك الدم، إضافة إلى مستهلكات غسيل الكلى والغازات الطبية، بجانب ندرة المستهلكات الطبية الأخرى مع عدم وجود عربة إسعاف عاملة للمستشفى.