رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين الاعتداء على السفارة البحرينية في السودان

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداء الذي تعرضت له سفارة مملكة البحرين الشقيقة في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، عن تضامن الأردن مع مملكة البحرين الشقيقة، وإدانتها واستنكارها الشديدين لأشكال العنف والتخريب كافة، خاصة تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها، مؤكداً ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

25 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي اللبنانية زينة طوقان، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، الأربعاء، اتفاقيتين لمنح بقيمة تصل إلى 25 مليون يورو.

اتفاقيتا المنح المقدمة من الاتحاد الأوروبي، تأتي لدعم تنفيذ برنامج "شراكة" ودعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن.

خطوة إضافية في تعزيز العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي

علم الأردن

وقالت طوقان على هامش توقيع الاتفاقيتين، "نشهد خطوة إضافية في تعزيز العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي بقيمة 25 مليون يورو، ضمن البرنامج التأشيري بين الاتحاد الأوروبي والأردن لعام 2021-2027".

وأشارت إلى أن "الاتفاقية تدعم خطط الأردن في دعم خطة تحديث القطاع العام ورؤية التحديث الاقتصادي"، موضحة أن منحة دعم الإصلاحات الديمقراطية تبلغ 10 ملايين يورو لـ "تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي".

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة عشرة إلى السودان

وصلت مطار بورتسودان الدولي اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة عشرة تحمل على متنها 30 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

وفاة 6 أطفال رضع بسبب نقص الإمدادات

كشف وزير الصحة بولاية شرق دارفور  في السودان، الشفيع برار عن وفاة 6 أطفال حديثي الولادة بمستشفى "الضعين" نتيجة لضعف الإمدادات، جراء الحرب الدائرة منذ نحو الشهرين بالبلاد.

وقال الشفيع برار إن "نقصا في الإمدادات تسبب في وفاة 6 من الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الضعين"، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام السودانية.

وأشار إلى أن الولاية تُعاني من نقص في الأدوية ومحاليل ومعدات المعامل وبنك الدم، إضافة إلى مستهلكات غسيل الكلى والغازات الطبية، بجانب ندرة المستهلكات الطبية الأخرى مع عدم وجود عربة إسعاف عاملة للمستشفى.