رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التضامن المصرية تبدأ تسجيل السيدات ذوات الهمم لكفالة حقوقهن.. غدا

نشر
الأمصار

تبدأ وزرة التضامن الاجتماعىُ المصرية، صباح غدا الخميس، فى إصدار تطبيقا إلكترونيا، وذلك لكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لحصر السيدات ذوات الإعاقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بكفالة كافة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وكانت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعىُ المصرية، قد أكدت أنه حرصًا منها على الوصول إلى حصر السيدات ذوات الإعاقة؛ فقد قررت المضي قدما في جمع المستحقين من خلال التطبيق الإلكتروني لتشمل الحالة الاجتماعية والاقتصادية للزوجة وطبيعة العمل والمؤهل التعليمي، مضيفة أن الوزارة من جهتها قد قامت بحصر 38 ألف سيدة من خلال قواعد البيانات المسجلة لديها.

وأضافت نيفين القباج، إلى أن رئيس الجمهورية المصري وجه بدراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوى الإعاقة وجميع الفئات التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وأنه حريص على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة، وأن الدولة تتبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

أخبار أخرى. .

مصر.. مدبولي: الانتهاء من نقل الوزارات ومختلف الجهات للعاصمة الإدارية الشهر الجاري

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى بدء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جولة خارجية مهمة تشمل ثلاث دول أفريقية في منطقة الجنوب الأفريقي هي: أنجولا، وزامبيا، وموزمبيق، وذلك في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لاسيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، فضلا عن أهمية مشاركة السيد الرئيس، خلال زيارته إلى العاصمة الزامبية "لوساكا"، في أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "كوميسا"، حيث ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، عن المؤشرات الصحية ونتائج المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة.

 

وأكد وزير الصحة المصري، انخفاض معدل انتشار الأنيميا بنسبة 25% بين عامي 2019/2022 بعد تطبيق مبادرة فحص طلاب المدارس الابتدائية ضد أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة