رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زفيريف إلى نصف نهائي رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته

نشر
الأمصار

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى نصف نهائي رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته، وذلك بعد تغلبه على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري، مساء اليوم الأربعاء.

وحسم زفيريف المباراة ب3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-4) و(3-6) و(6-3) و(6-4)، وذلك في غضون 3 ساعات و22 دقيقة، لينتظر في نصف النهائي الفائز من مباراة النرويجي كاسبر رود والدنماركي هولجر رون.

وسدد زفيريف 7 إرسالات ساحقة، ووضع إرساله الأول بنسبة 67% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 76% مقابل 39% من النقاط على الإرسال الثاني.

وكسر زفيريف إرسال خصمه 5 مرات من أصل 11 فرصة تحصل عليها، وسدد 45 كرة قاضية، وصعد إلى الشبكة 54 مرة فاز خلالها ب38 نقطة.

وقال زفيريف في تصريحات بأرض الملعب عقب اللقاء: "إتشيفيري يقدم تنس رائع ويذكرني بديل بوترو وخاصة في تسديداته الأمامية، هو لاعب لا يصدق ولا يزال صغيرا في السن".

وأضاف: "سيعود إلى ربع النهائي أكثر من مرة وبإمكانه أن يصبح بين العشر الأوائل عالميا وربما الفوز بالبطولة، أثبت ذلك هذا الأسبوع وأمل أن يواصل على نفس النهج".

وعن اللعب في الفترة الصباحية، بعد خوضه المباريات الأخيرة في الفترة المسائية: "الظروف أفضل اليوم، فالكرات أصبحت أسرع، لكن لا يهم اللعب صباحا أم في المساء، الأهم أنني في نصف النهائي".

وتابع: "الشوط الأخير كان رائعا، كلانا سدد كرات قوية ولكن أعتقد أنني استحقيت التأهل، مررت بعام صعب، وأنا سعيد بالعودة والمنافسة في رولان جاروس مرة أخرى".

ومع وصول زفيريف إلى نصف النهائي للمرة الثالثة، فمنذ عام 2010، أصبح هو سادس لاعب يصل إلى نصف النهائي في أعوام متتالية، بعد ستان فافرينكا ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش ودومينيك ثيم وأندي مواري، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

وعادل زفيريف رقم بوريس بيكر، كأكثر اللاعبين الألمان وصولا إلى نصف نهائي رولان جاروس في العصر الحديث، بواقع 3 مرات.
 

زفيريف يتأهل إلى ثمن نهائي بطولة رولان جاروس

كان تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ال27 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ثمن نهائي بطولة رولان جاروس بعد تغلبه بصعوبة على الأمريكي فرانسيس تيافو.

وخسر زفيريف، المرشح ال22 للقب، المجموعة الأولى 3-6 إلا أنه تمكن قلب النتيجة لصالحه وحسم اللقاء بواقع 3-6 و7-6 (7-3) و6-1 و7-6 (7-5) في 3 ساعات و41 دقيقة.

يأتي ذلك في نفس اليوم الذي تعرض فيه قبل عام لإصابة في الكاحل خلال نصف نهائي رولان جاروس أمام الإسباني رافائيل نادال والتي أبعدته عن الملاعب نحو 6 أشهر.

ويواجه زفيريف في دور ال16 البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف ال29 عالميا والمرشح ال28 للقب، الذي أطاح بالألماني دانييل ألتماير بواقع 6-4 و6-3 و6-1 في ساعتين و8 دقائق.