رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يرحب بطلب مشاركة الشركات المجرية في مشروع طريق التنمية

نشر
الأمصار

رحب رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بطلب مشاركة الشركات المجرية في مشروع طريق التنمية الاستراتيجي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية المجر لدى العراق أتيلا تار".

وأضاف ان "اللقاء شهد استعراض علاقات الصداقة المتميزة بين العراق وجمهورية المجر".

ورحّب رئيس الوزراء العراقي "بطلب السفير المجري مشاركة الشركات المجرية بمشروع طريق التنمية الستراتيجي؛ لما تتمتع به من سمعة وخبرة، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن المشروع".

وفي سياق اخر، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط (1417) مخالفة خلال شهر مايو/ أيار لعام 2023.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديريات المنافذ الحدودية تمكنوا من ضبط (1417) مخالفة خلال شهر مايو/ أيار الماضي".

وأضاف، أن "المخالفات أندرجت تحت عناوين متعددة ، إذ بلغت مجمل الدعاوى الجمركية المحالة من قبل هيأة المنافذ إلى القضاء (294) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة، تهريب عجلات، تزوير، فرق رسم، معاملات غير مكتملة الاجراءات القانونية)".

وأشار إلى، أن "عدد المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة بلغت (79) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (15) متهم من المطلوبين للقضاء، وإحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع ( 12) أحالة، فضلاً عن ضبط مواد مخدرة والقاء القبض على حائزيها، حيث تم احباط (31) محاولة تهريب، بإلإضافة الى العديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (972) وهي (إتلاف مواد، إعادة اصدار بضائع)".

أخبار أخرى..

القبض على 4 إرهابيين في نينوى

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 4 متهمين وفق أحكام المادة 4 إرهاب أحدهم كان يعمل قناصاً في نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، ان "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقة وتعاون المواطنين من إلقاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة أربعة إرهاب في محافظة نينوى".

واشار، الى ان "المتهمين شاركوا بعمليات إرهابية ضمن ما يسمى (فرقة مؤتة والفرقان وبيانات الوافدين وكتيبة القناصين) وتسلموا مقابل تلك الهجمات مبالغ مالية".

ودعت وكالة الاستخبارات وفقاً للبيان، "المواطنين الى ضرورة الابلاغ وتقديم المعلومات عن  الخارجين عن القانون وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".