رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يؤكد ضرورة توزيع الحبوب في كافة الجمهورية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة توزيع الحبوب في كافة مناطق الجمهورية بشكل يضع حدا لاختلال التوزيع، مشدّدا على ألا تكون الأعلاف حكرا على جهة معينة يمكن أن تتحكم في الأسعار فمثل هذه الممارسات غير مقبولة على الإطلاق.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسي سعيد يوم الثلاثاء مع عبدالمنعم بلعاتي، وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، وتم خلاله التطرق إلى عدد من الموضوعات من بينها توفير الحبوب بمختلف أصنافها والأعلاف بشتى أنواعها والإحاطة بصغار الفلاحين، كما تم خلال هذا الاجتماع التعرض لمخزون المياه في السدود.


وأشار إلى أنه إن لم يقع فتح توزيع الأعلاف للجميع على قدم المساواة فإن الدولة في ذلك الوقت مدعوة لأن تكون الجهة الوحيدة التي تقوم بالتوريد والتوزيع العادل، فحرية السوق تقتضي التنافس النزيه وتتعارض مع كل مظاهر المضاربة والاحتكار.
وفي سياق متصل، أكد الرئيس التونسي نبل الرسالة التربوية ودعمه لكل مكونات الأسرة التربوية وعلى ضرورة انخراط الجميع في النهوض بالتعليم لأنه لا مستقبل لتونس إلا بثروتها البشرية التي لا تنضب أبدا.


جاء ذلك خلال لقائه مع محمد علي البوغديري، وزير التربية التونسي، حيث تم خلال اللقاء استعراض آخر الاستعدادات للامتحانات الوطنية ومن بينها الإجراءات المتصلة بتوزيع مواضع الامتحانات وتأمين كل مراكز اجتيازها وإصلاح أوراقها، وكذلك ظاهرة الغش والوسائل التي تم اعتمادها للتنسيق مع وزارات أخرى حتى تدور الامتحانات في أحسن ظروف.

 

ميلوني: التعاون مع تونس بمجال الطاقة تعزز بفضل مشروع الربط الكهربائي

وأشارت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إلى أن “التعاون في مسائل الطاقة” بين إيطاليا وتونس “يتعزز بفضل مشروع الربط الكهربائي البحري (Elmed)”، الذي وافق الاتحاد الأوروبي مؤخرا على تمويله بـ307 مليون يورو.

ونوهت ميلوني، في تصريحات للإعلام بعد لقاء مع الرئيس التونسي قيس سعيد بأن “إيطاليا قامت بعمل مهم في هذا الشأن لضمان التمويل” من الاتحاد الأوروبي.

وحسب رئيسة الوزراء، فإن مشروع الربط الكهربائي البحري “أصبح بنية تحتية استراتيجية تزيد من ربط مصير بلدينا” مما يسمح لروما وتونس “بأن تصبحا مركزين لإمداد الطاقة لأوروبا والدول الأفريقية”

اخبار أخرى..

تمكنت السلطات التونسية من إحباط 27 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وإنقاذ 682 مجتازا على مدار اليومين الماضيين.

وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان اليوم الأربعاء، أنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليمي الحرس البحري بالوسط والساحل على مدى اليومين الماضيين من إحباط 26 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 656 مجتازا ( 522 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و 134 تونسيا ).