رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اللجنة الأمنية للحج يبحث استعدادات تأمين ضيوف الرحمن

نشر
الأمصار

ترأس مدير الأمن العام السعودي رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، يوم الثلاثاء، في مقر الأمن العام بجدة، اجتماع قيادة قوات أمن الحج؛ لبحث استعدادات قيادات قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف بيت الله الحرام وتسهيل وتيسير أدائهم لنسكهم.

وأكد الفريق البسامي، أهمية تضافر الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية كافة، ورفع مستوى الجاهزية والإعداد لتنفيذ الخطط بما ينسجم مع توجيهات القيادة، وما توفره المملكة من إمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير جميع السبل للمحافظة على أمنهم وسلامتهم، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية "واس".


واستعرض الفريق البسامي - خلال الاجتماع - الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية والمساندة وسبل تنفيذها، وأهمية إدخال الأنظمة التقنية المستحدثة هذا العام في جميع الخدمات التي تقدمها قوات أمن الحج، لاسيما ما يتعلق منها بالتحقق من حصول ضيوف الرحمن على تصاريح الحج داخل المشاعر المقدسة وتوثيق هوية المخالفين، والتعامل معهم وفق الأنظمة والتعليمات.

 

هيئة الطرق السعودية تجهز كل الطرق الخادمة لحجاج بيت الله الحرام

جهزت الهيئة العامة للطرق السعودية، كل الطرق التي تخدم حجاج بيت الله الحرام؛ وذلك في سبيل تسهيل وصولهم وتنقّلهم من وإلى المشاعر المقدسة، بما يسهم في راحتهم ويضمن تأديتهم لفريضة الحج بكل يسر وطمأنينة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء، أن هيئة الطرق جهزت عدداً من الطرق ذات المستوى العالي من السلامة والصيانة لوصول الحجاج إلى مكة المكرمة، وهي (طريق الرياض - الطائف - مكة المكرمة) بإجمالي أطوال بلغت 820 كم، و(طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة) بطول 420 كم، و(طريق مكة المكرمة - جدة) بطول 70 كم، وطريق السيل الكبير بطول 70 كم، إضافة لعقبة الهدا بطول 60 كم.

السعودية وعُمان تتفقان على إطلاق تأشيرة سياحية موحدة

 بحث وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، مع وزير السياحة والتراث العماني سالم بن محمد المحروقي، تشجيع القطاعات كافة، ومن أبرزها القطاع السياحي، وذلك خلال زيارته لسلطنة عُمان.

وجرى خلال الزيارة إطلاق عدد من المبادرات والبرامج السياحية المشتركة، التي تهدف إلى استقطاب السياح الدوليين والمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن أهمها العمل على إطلاق تأشيرة سياحية موحدة، وعدد من الرحلات الموسمية بين البلدين، وإطلاق تقويم سياحي مشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

خلال لقاء وزير السياحة السعودي مع وزير السياحة والتراث العماني
 

كما ركزت إحدى المبادرات على تفعيل التعاون التجاري والاستثماري، وخصوصاً مشاريع قطاع السياحة ودعم رواد الأعمال المهتمين في مجال السياحة بالبلدين، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية السياحية تحت مظلة الإستراتيجية الخليجية للسياحة 2023-2030م التي اعتمدها قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر ديسمبر الماضي برئاسة المملكة .