رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد البحريني يؤكد أهمية مواصلة تعزيز مسارات التكامل مع السعودية

نشر
الأمصار

 أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أهمية مواصلة تعزيز مسارات التكامل بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، بالوتيرة التي تحقق رؤى وتطلعات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأشار ولي العهد البحريني -خلال لقائه اليوم /الثلاثاء/ وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية- إلى أن منطلقات التكامل والترابط التي تستند إليها المملكتان تعود لتاريخٍ ممتد من المواقف الثابتة والرغبة المشتركة لتحقيق المزيد من التطلعات الطموحة على الصعد كافة.

وأوضح أن الجهود مستمرة نحو فتح مزيد من آفاق التعاون للدفع بالمسارات التنموية نحو مستويات أكثر تميّزًا، من خلال رفد القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، مضيفًا أن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تواصلان طرح المبادرات والبرامج والمشاريع النوعية على صعيد القطاع السياحي والتنموي، بما يصب في تحقيق المصالح المشتركة ويعود بالخير والنفع على الجميع، مشيرا إلى أن مستويات التنسيق المشترك آخذة في النمو والتطور تعززها الاتفاقيات الثنائية المتبادلة في مختلف المجالات وذلك ضمن الأدوار التي يضطلع بها مجلس التنسيق السعودي البحريني بما يدعم تحقيق الأهداف المنشودة.

من جهته، أعرب وزير السياحة السعودي عن شكره وتقديره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني على ما يبديه من حرصٍ على تنمية العلاقات البحرينية السعودية، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والتطور.

أخبار أخرى..

إعدام اثنين انضما لخلية إرهابية خططت لاستهداف السعودية والبحرين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الإثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين مدانين بالانضمام إلى خلية إرهابية خططت لزعزعة أمن السعودية والبحرين.

وقالت وزارة الدخلية في بيان لها نشرته وكالة أنباء واس، إنه تم تنفيذ حكم "القتل تعزيرا"، الإثنين، بحق كل من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية.

ولفتت إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة كانت قد قضت "بثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرا".

مضيفة أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، أيدتا الحكم، فيما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

خلية بمهام إرهابية متعددة
وذكرت الوزارة، أن كلا من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية، أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، يتزعمها مطلوب أمني لدى المنامة.

وتهدف الخلية التي تلقت التدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابية، إلى زعزعة أمن السعودية والبحرين، وإشاعة الفوضى فيهما.

كما تهدف للتواصل مع إرهابيين داخل السعودية، ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية.

وتعمل الخلية على تهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى المملكة العربية السعودية، ودفن المواد المهربة في منطقة رملية، وتسليمها لزعيم الخلية.

وإلى جانب ذلك، تتستر الخلية على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى البحرين.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الداخلية أن الإعلان عن هذا يأتي "حرصا من حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم".

وحذرت في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية.