رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التعليم" تُحذر المدارس من مخالفة قرار زيادة الرسوم

نشر
الأمصار

كشف شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت شكاوى من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية خلال الفترة الراهنة.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات تلفزيونية، أن هناك توجيه صارم من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بدراسة الحالات والشكاوى الخاصة بزيادة الرسوم، وسيتم إلزامهم بالزيادة الرسمية فقط وهي 7 % سنويا.

 

وشدد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم على أن المدرسة المخالفة لقرار زيادة الرسوم المدرسية ستخضع للإشراف المالي والإدارى، موضحًا أن المدارس الدولية ستواصل التعامل مع أولياء الأمور بالعملة الأجنبية لأن الاتفاق بين المدارس الدولية وأولياء الأمور كان على سداد المصروفات بالعملة الأجنبية، وهناك قواعد منظمة لدخول الطلاب للمدارس الدولية لابد أن يتلزم بها أولياء الأمور.

 

اقرأ أيضًا..

مدبولي: الشركات المصرية مستعدة للتعاون مع زيمبابوي في بناء العاصمة الذكية


استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، بمقر مجلس الوزراء المصري، الدكتور كونستنتينو شوينجا، نائب رئيس الجمهورية ووزير الصحة في زيمبابوي.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والسفيرة سلوى الموافي، سفيرة مصر لدى زيمبابوي، والسفيرة نجلاء نجيب، نائب مساعد وزير الخارجية المصري.

كما حضر من دولة زيمبابوي، شيبا شومبياوندا، سفير زيمبابوي لدى مصر، وأعضاء الوفد المرافق لنائب الرئيس.

واستهل رئيس الوزراء المصري، الاجتماع بالترحيب ب كونستنتينو شوينجا في مصر، مؤكداً أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون المتبادل في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي،، ونظيره الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، خلال شهر مايو الماضي، على هامش اجتماعات بنك التنمية الإفريقي، وما تم خلاله من تأكيد الزعيمين أهمية استمرار التعاون القائم بين البلدين، واستعداد مصر الدائم لدعم جهود التنمية في زيمبابوي في شتى المجالات.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي زيمبابوي على الخطوات الإيجابية والنجاحات التي حققتها خلال الفترة الماضية على صعيد استقرار البلاد، مشيدا بنجاحها في تنظيم قمة تحول أفريقيا Transform Africa التي استضافتها في نهاية أبريل ٢٠٢٣.

وأشاد "مدبولي" بالخطوات التي حققها البلدان في مجال الأدوية، لافتاً في هذا الإطار إلى التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئتي الدواء في البلدين؛ والذي يُمهد لتوريد الدواء المصري إلي زيمبابوي، مع التأكيد على أهمية أن يُعزز ذلك بدء توريد أول الشحنات الدوائية في أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس الوزراء المصري، استعداد الشركات المصرية للتعاون مع زيمبابوي في بناء العاصمة الذكية (العاصمة الذكية لزيمبابوي) في مجالات الاستشارات والبناء والتشييد وإعادة تأهيل المدن.

وفي هذا الإطار، توجّه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر لزيمبابوي على اختيار المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، ليكون العضو الأجنبي الوحيد في مجلس إدارة العاصمة الذكية التي تعتزم زيمبابوي إنشاءها.

وأوضح مدبولي أن شركة السويدي تسعى للمشاركة في مشروع خط الربط الكهربائي بين زيمبابوي وزامبيا وبوتسوانا وناميبيا بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي، مشيدا بما تمتلكه الشركة من خبرات متميزة في تنفيذ المشروعات بأعلى مستوى من الجودة.