رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: الحكومات تقوم بدور محوري في الحد من تداعيات تغيّر المناخ

نشر
الأمصار

صرح الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف «كوب 28»، بأن الحكومات تقوم بدور محورى في الحد من تداعيات تغير المناخ بوضع استراتيجيات وسياسات ذات جدوى ومناسبة تحقق الطموحات المناخية العالمية بالشراكة مع جميع الأطراف المعنية، ومنها المنظمات الإقليمية والدولية بهدف تشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين جميع الدول لإيجاد حلول واقعية وتحقيق تقدم جذري في العمل المناخي.

 

وأوضح الجابر أن تقرير الاستدامة والعمل الحكومى يمثل حالة الحكومات العربية الذي أطلقته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالشراكة مع حكومة الإمارات مرجعا للحكومات العربية في شأن الفرص التي تقدمها الاستدامة للتنمية في العالم العربى، كما ينسجم هذا التقرير مع تركيزنا في استضافة مؤتمر الأطراف «كوب 28» على احتواء الجميع وتضافر الجهود لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخى بالتزامن مع استمرار التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

 

وأطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالشراكة مع حكومة دولة الإمارات «الاستدامة والعمل الحكومى- حالة الحكومات العربية»، وذلك على هامش منتدى الاستدامة والعمل الحكومى الذي أقامته المنظمة في جمهورية مصر العربية، بحضور عهود بنت خلفان الرومى وزيرة دولة للتطوير الحكومى والمستقبل، وناصر الهتلان القحطانى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بملف التنمية الإدارية والاستدامة في الدول العربية، وذلك ضمن مبادرات دولة الإمارات لعام الاستدامة.

 

وأشار التقرير إلى ضرورة تحديد السياسات الأكثر جدوى في سياقها الوطنى والدولى. وأكد أن استضافة مؤتمر الأطراف كوب 28 في الإمارات فرصة لدفع الاستثمارات إلى المنطقة وعقد الشراكات عبر مختلف القطاعات والجهات المعنية. وأجرى التقرير مقابلات مع 1800 من قيادات الحكومات العربية وتوصل إلى مجموعة من التوصيات في مجالات التحول الرئيسة مثل رعاية المدن الذكية وتنميتها، والتمويل الأخضر وحشد الموارد في القطاع الخاص، والابتكار في صنع السياسات، والاستثمار في رفع مستوى الوعى.

 

اقرأ أيضًا..

الإمارات: أبوظبي تستضيف العرض الأول لفيلم مهمة مستحيلة 26 يونيو


تستضيف أبوظبي يوم 26 يونيو الجاري العرض الأول لفيلم "مهمة مستحيلة: الحساب الميت - الجزء الأول" على مستوى منطقة الشرق الأوسط .

وكانت أبوظبي شهدت تصوير عدد من مشاهد الفيلم الرئيسية في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، وصحراء ليوا، وهي المرة الثانية التي يقع فيها الاختيار عليها لتصوير مشاهد من سلسلة الفيلم العالمي "مهمة مستحيلة".

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء، سيشهد العرض احتفالاً بحضور طاقم عمل الفيلم وعلى رأسهم النجم العالمي توم كروز، ومخرج السلسلة العالمية كريستوفر ماكويري، وذلك في قصر الإمارات يوم 26 من الشهر الجاري.

وجرى تصوير مشاهد وأجزاء من الفيلم الجديد في مواقع تصوير اختارتها شركة "باراماونت بيكتشرز"، والتي تركزت في صحراء ليوا بأجوائها المميزة ومعالمها الطبيعية الخلابة، ومبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد الأيقوني، وذلك بدعم من لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لهيئة الإعلام الإبداعي - أبوظبي.

وتضمنت المشاهد بناء قرية عربية في قلب الصحراء، بالإضافة إلى العديد من مواقع التصوير في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد، الأمر الذي تطلب تضافراً للجهود من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية في الإمارة مثل شركة أبوظبي للمطارات، وشركة الاتحاد للطيران - شريك الطيران الرسمي للفيلم.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يقع خلالها الاختيار على أبوظبي لتصوير مشاهد من سلسلة "مهمة مستحيلة"، وذلك بعد التجربة الناجحة لتصوير مشهد القفز بالمظلة في فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط" والذي حقق نجاحاً مبهراً عام 2018 .

ومن المقرر أن ينضم كلٌ من هايلي أتويل وبوم كليمنتيف وسايمون بيج إلى توم كروز، وكريستوفر ماكويري لحضور حفل العرض الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط قبل نهاية الشهر الجاري.