رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يمنح بريليبين وشوبين وسام الشجاعة

نشر
الأمصار

أفاد الكرملين، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منح وسام الشجاعة ليفغيني  (زاخار – اللقب الحركي) بريليبين وكذلك ألكسندر شوبين بعد الوفاة، وفق روسيا اليوم

وجاء في الوثيقة التي نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت: "لقاء الشجاعة الكبيرة والتفاني خلال أداء الواجب المدني الاجتماعي، يمنح وسام الشجاعة إلى يفغيني نيكولايفيتش بريليبين - الكاتب والشخصية الاجتماعية المعروفة من مدينة موسكو، وكذلك إلى ألكسندر إيغورفيتش شوبين (بعد وفاته)".

في يوم 6 مايو، تعرض بريليبين لمحاولة اغتيال دبرتها المخابرات الأوكرانية.

في ذلك اليوم تم تفجير سيارة هذا الكاتب والسياسي الروسي المعروف في مقاطعة نيجني نوفغورود. وأسفر الحادث عن مقتل مرافق الكاتب وسائقه - ألكسندر شوبين، وإصابة بريليبين في ساقيه.

أخبار أخرى..

روسيا: الطيارون الأمريكيون ينتهكون بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا

 

و قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال أوليج جورينوف، إن طياري القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات عدم الصدام في سوريا.

وذكر جورينوف في مؤتمر صحفي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الطيارين الأمريكيين يقومون بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابهم من طائرات القوات الجوية الروسية.

وأضاف :"تتواصل الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات عدم الصدام والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا من قبل ما يسمى بـ "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة، فيما يواصل طيارو القوات الجوية الأمريكية تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من طائرات القوات الجوية الروسية التي تقوم برحلات مجدولة في شرق سوريا".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نحو 70 مقاتلًا أوكرانيًا، و5 دبابات، و4 مركبات قتالية مصفحة، و7 سيارات عسكرية وشاحنة من طراز "كاماز"، شاركوا في الهجوم على بلدة شيبيكينو في مقاطعة بيلجورود.

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء الخميس: "الساعة 03:57 في 1 يونيو، حاول نحو 30 مقاتلا أوكرانيا، وبعد ساعة من القصف المدفعي المكثف لحاجز "شيبيكينو" الدولي لتفتيش السيارات على الحدود الروسية الأوكرانية والمناطق السكنية في بلدة نوفايا تافولجانكا، الهجوم في اتجاه فولشانسك".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إننا لن نسمح بزعزعة استقرار الأوضاع في روسيا