رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: لن نسمح بزعزعة استقرار الأوضاع في روسيا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إننا لن نسمح بزعزعة استقرار الأوضاع في روسيا".

وأكد الرئيس الروسي - خلال الاجتماع التنفيذي مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الروسي وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - " أن قضايا العلاقات ما بين الأعراق المختلفة داخل روسيا وقضية الأمن هامة للغاية، مع الأخذ في الاعتبار أن 190 مجموعة عرقية تعيش في البلاد، فيما يرغب بعض الكارهين بتأجيج مشاعر الكراهية لزعزعة استقرار الوضع في روسيا " .

وأضاف بوتين: "لن نسمح للمسيئين بزعزعة الوضع في البلاد، لذلك فإن التعامل مع قضايا ضمان الأمن السياسي الداخلي، لا بد أن يتم مع الأخذ في الاعتبار الجهود التي لا يزال يبذلها من يكرهنا ويكثفها من أجل زعزعة الوضع في الداخل، وعلينا أن نفعل كل شيء حتى لا نسمح لهم بذلك تحت أي ظرف من الظروف " .

أخبار أخرى..

روسيا: الطيارون الأمريكيون ينتهكون بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا

 

فيما قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال أوليج جورينوف، إن طياري القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات عدم الصدام في سوريا.

وذكر جورينوف في مؤتمر صحفي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الطيارين الأمريكيين يقومون بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابهم من طائرات القوات الجوية الروسية.

وأضاف :"تتواصل الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات عدم الصدام والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا من قبل ما يسمى بـ "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة، فيما يواصل طيارو القوات الجوية الأمريكية تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من طائرات القوات الجوية الروسية التي تقوم برحلات مجدولة في شرق سوريا".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نحو 70 مقاتلًا أوكرانيًا، و5 دبابات، و4 مركبات قتالية مصفحة، و7 سيارات عسكرية وشاحنة من طراز "كاماز"، شاركوا في الهجوم على بلدة شيبيكينو في مقاطعة بيلجورود.

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء الخميس: "الساعة 03:57 في 1 يونيو، حاول نحو 30 مقاتلا أوكرانيا، وبعد ساعة من القصف المدفعي المكثف لحاجز "شيبيكينو" الدولي لتفتيش السيارات على الحدود الروسية الأوكرانية والمناطق السكنية في بلدة نوفايا تافولجانكا، الهجوم في اتجاه فولشانسك".