رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي مصر يصل إلى العاصمة بلجراد في مستهل زيارته الرسمية إلى صربيا

نشر
الأمصار

وصل الدكتور شوقي علام مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة رسمية تبدأ اليوم وتستمر حتى ٩ من يونيو، حيث يلتقي برئيس الجمهورية الصربي، وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والدينية.

وكان في استقبال مفتي الجمهورية عند الوصول الشيخ مصطفى سباهيتش مفتي بلجراد، والسفير باسل صلاح السفير المصري في بلجراد، وممثلون عن وزارتَي العدل والشئون الدينية في صربيا.

ومن المرتقب أن يلتقي الدكتور شوقي علام برئيس الجمهورية الصربي ألكسندر فوتشيتش، وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والدينية، حيث يلتقي بكلٍّ من إيفيتسا داتشيتش، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي، والدكتور فلاديمير روجانوفيتش، مدير إدارة التعاون الدولي مع الكنائس والمجتمعات الدينية، والسيد فلاديمير أورليتش، رئيس الجمعية الوطنية لصربيا بمقر البرلمان الصربي.

كما يلتقي مع الشيخ مولود دوديتش، رئيس المشيخة الإسلامية في صربيا، وسماحة مفتي بلجراد الشيخ مصطفى سباهيتش، والبطريرك بورفيريا بيتريتش، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية لصربيا، وسيجتمع أيضًا مع حسين ميمتش، وزير السياحة والشباب الصربي، كما سيلقي محاضرة في كلية القانون بجامعة بلجراد حول: "المسئولية الدينية والأخلاقية في عالم متغير".
 

مفتي الجمهورية يصل إلى العاصمة بلجراد
مفتي الجمهورية يصل إلى العاصمة بلجراد
مفتي الجمهورية يصل إلى العاصمة بلجراد
مفتي الجمهورية يصل إلى العاصمة بلجراد

أخبار أخرى..

سفير مصر بألمانيا يستقبل رئيس «المستثمرات العرب» ويؤكد دعمه لمؤتمر شرم الشيخ

استقبل السفير المصري خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا بمقر السفارة في برلين، الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، خلال زيارتها ألمانيا لحضور منتدى غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية.

وحضر اللقاء الدكتورة مها طاهر، أمين عام اتحاد المستثمرات العرب، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والترويج للاستثمار والتعاون الاقتصادى بين الشركات الألمانية والمصرية.

ووجهت هدى يسي، الدعوة من خلال السفير المصري بألمانيا، إلى كبار رجال وسيدات الأعمال والمنظمات والغرف التجارية العربية الألمانية، للحضور والمشاركة فعاليات مؤتمر الاتحاد السنوي الذى يعقد تحت شعار «الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي»، الشباب محور التنمية الفرص والتحديات وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى وجامعة الدول العربية، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 3 نوفمبر العام الجارى.

ومن جانبه أبدى السفير خالد جلال، تعاونه ودعمه للمؤتمر ومبادرة «عشانك يا بلدي» التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب للترويج للسياحة الدينية والعلاجية.والتنشيط السياحى المطلوب لمواجهة التحديات العالمية وتداعياتها على جميع الدول.

وأشار إلى أهمية محاور المؤتمر، حيث يأتى فى ضوء الاهتمام الكبير من القيادة المصرية بالشباب و بقوتها البشرية، لتواكب بهم التعامل مع أحدث تطورات ومتغيرات العصر والقدرة على مواجهة كافة التحديات لا سيما في ضوء النهضة التنموية الكبيرة التى تشهدها مصر في كافة المجالات.

كما يلعب المؤتمر دورا كبيرا يى، الترويج للاستثمار والتعاون الاقتصادي بين الشركات العربية والأفريقية و المصرية والألمانية عند مشاركتها المؤتمر، والتركيز على فرص الأعمال والاستثمارات المستدامة. معربا السفير، عن اهتمامه لجذب الاستثمارات الألمانية إلى القطاعات المختلفة بالسوق المصرى وتنشيط السياحة الألمانية إلي المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

وأشار السفير، إلى الإمكانات المتنوعة للشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة في مصر، ودورها في الترويج للاستثمار والتعاون الاقتصادى المنشود.