رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Guardians Of The Galaxy Vol. 3 يحصد 780 مليون دولار في شهر

نشر
الأمصار

حقق فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 إيرادات وصلت إلى 780 مليونًا و 111 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 5 مايو الماضي، العمل من إنتاج شركة مارفل، وديزني، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و30 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بين 322 مليونًا و 711 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكية، و 457 مليونًا  و 400 ألف دولار في شباك التذاكر العالمية.

ويأتي طرح فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بعد ست سنوات من إطلاق الفيلم الثاني، وكان قد حطم فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 رقم قياسى جديد قبل طرحه بـ دور العرض بـ 13 شهرا، حيث من المقرر أن يصل في 5 مايو من العام الجارى 2023.

ووفقًا للتقرير الذي نشر على موقع "NME"، حطم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 الرقم القياسي في عدد أجهزة الماكياج المستخدمة في العمل، وعلق المخرج جيمس جن عن الأمر قائلا:" لقد علمت أن Guardians Of The Galaxy Vol. 3 قد اجتاز الرقم القياسي العالمي رسميًا عن" عدد أجهزة الماكياج التي تم إنشاؤها لـ فيلم واحد"، مبروك، وشكرًا لإبقاء التأثيرات البصرية على قيد الحياة! "

كان الرقم القياسي في السابق يخص فيلم  Dr Seuss المقتبس عن فيلم How The Grinch Stole Christmas الذي طح في عام 2000، وكان من بطولة الممثل العالمى جيم كاري.

فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 من بطولة كريس برات، وديف باوتيستا، وزوي سالدانا، وكارين جيلان، وبوم كليمينتيف، وبرادلي كوبر، وفين ديزل.

 

أخبار أخرى..

Spider Man: ACROSS THE SPIDER VERSE يحقق 120 مليون دولار


بدأ فيلم "Spider-Man: Across The Spider-Verse" العرض في دور السينما الأمريكية والكندية محققًا 120.5 مليون دولار، أى أكثر من ثلاثة أضعاف حصيلة الجزء الأولى الأصلي لسلسلة الرسوم المتحركة عام 2018، حسبما نشر موقع deadline.

وتجاوز الفيلم لشركة سوني بكتشرز التوقعات، وفقًا لشركات التوزيع ، حيث حظى بتقييمات رائعة بلغت 95 % على موقع روتين توميتوز وأحدث ضجة قوية للمشاهدين المنتظرين الجزء الجديد لفيلم ” Spider-Man: Across The Spider-Verse” الحائز على جائزة الأوسكار.

كلف فيلم "Spider-Man: Across The Spider-Verse"، الذي يوسع مفهوم تخطى الأكوان بشكل كبير، 100 مليون دولار، أى ما يقرب من نصف كلفة إنتاج فيلم كوميكس تقليدى متوسط. لذا فلو كان قد حقق الإيراد المتوقع عند 80 مليون دولار فكان سيعد نجاحًا كبيرًا.

الفيلم، الذي رعاه الكاتب والمنتج فيل لورد وكريستوفر ميلر، هو الجزء الثاني فى ثلاثية ستختتم بفصل ثالث سيصدر العام المقبل. كما أن أداء فيلم Spider-Man: Across The Spider-Verse في الخارج بلغ 88.1 مليون دولار.