رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سبيزيا يلتقي هيلاس فيرونا لتحديد الهابط في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

قررت رابطة الدوري الإيطالي إقامة مباراة فاصلة بين ناديي سبيزيا ضد هيلاس فيرونا لتحديد الفريق الثالث الهابط للدرجة الثانية، بعد تساوي الناديين في عدد النقاط.

ويحتل فريق سبيزيا المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 13 وخسارة 19 مواجهة وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 62.

بينما يأتي نادي هيلاس فيرونا في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 10 وخسارة 21 وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 59.

 

 

ووفقاً لشبكة "سكاي سبورت" إيطاليا، فقد تغيرت قواعد الدوري الإيطالي هذا الموسم، بحيث إذا تم تعادل فريقين إما في التتويج أو الهبوط فلن يتم استخدام سجل المواجهات المباشرة لتحديد المركز، وبدلاً من ذلك ستقام مباراة فاصلة على أرض محايدة.

وأوضح التقرير أن سبيزيا سيواجه هيلاس فيرونا يوم الأحد القادم على ملعب "فريولي" بمدينة فلورنسا لتحديد هوية الفريق الهابط الثالث للدرجة الثانية.

وأشار التقرير إلى أن المباراة ستكون لمرة واحدة وليست ذهابا وإيابا، وفي حال التعادل ستتجه إلى ركلات الترجيح دون الحاجة إلى وقت إضافي.

ومن المقرر أن تكون هذه أول مباراة فاصلة للهبوط في دوري الدرجة الأولى منذ موسم 2004-2005، عندما أطاح بارما بنظيره بولونيا 

كفاراتسخيليا يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي هذا الموسم

علنت رابطة الدوري الإيطالي، اليوم الجمعة، فوز خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم فريق نابولى، بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى 2022-2023.

وكتب الحساب الرسمي لرابطة الكالتشيو "الأفضل على الإطلاق.. كفاراتسخيليا هو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.. موسم مذهل أكسبه مكانًا مستحقًا في فريق الموسم بالدوري الإيطالي".

وشارك كفاراتسخيليا فى 33 مباراة ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري، وأحرز 12 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة، وفى دوري أبطال أوروبا، لعب الجورجي كفاراتسخيليا 9 مباريات فى المسابقة الأوروبية وأحرز هدفين وصنع 4 أهداف. 

FxoSRreWAAA_D13

 وفى سياق متصل، فاز النجم النيجيرى فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل مهاجم فى الدوري الإيطالي هذا الموسم، ووصفقه حساب رابطة الكالتشيو بـ"ماكينة تسجيل الأهداف".