رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. وزارة الصناعة تحذر من تداعيات استهداف الحوثي للقطاع التجاري

نشر
الأمصار

حذرت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، الإثنين، من الاستهداف والتجريف المنظم الذي يمارسه الحوثيون بحق القطاع الخاص ورأس المال الوطني والقطاع المالي والمصرفي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والعبث بمنظومة التشريعات القانونية الخاصة بالقطاع الاقتصادي وموارد الدولة المختلفة.

وأوضحت الوزارة -في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية- أن آخر مظاهر هذا الاستهداف والتجريف ما أقدمت عليه الميليشيات من سطو مسلح على مقر الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء وفرض قيادة مليشاوية وسلالية موالية لها، بدلًا عن القيادة الشرعية المنتخبة من قبل أعضاء الجمعية العمومية للغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء.

وأشارت إلى توجه الحوثيين لإقرار قوانين وتعديلات جديدة على قوانين ضرائب الدخل والجمارك والبنوك التجارية، وغيرها من القوانين التي من شأنها فرض مزيد من القيود على حركة التجارة والاستثمار وتدفق السلع والبضائع، وإثقال كاهل المواطنين بمزيد من الجبايات الجائرة وغير القانونية وتعميق حالة الانقسام السياسي والاقتصادي بين أبناء ومناطق الوطن الواحد.

كما حذرت الوزارة من العواقب والتداعيات لهذه الإجراءات على ركائز الاقتصاد اليمني وتهديدهم للقطاع الخاص ودوره ومكانته، وأوضاع المواطنين الاقتصادية وحياتهم المعيشية المباشرة.

اليمن: الجيش يسقط طائرة استطلاع تابعة للحوثي جنوب تعز

وأعلن الجيش اليمني أن قواته تمكنت، من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب غرب محافظة تعز. 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، القول إن دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة استطلاعية معادية للمليشيا الحوثية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية جنوب غرب المحافظة.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح، إنه من الضروري استمرار المشاريع الداعمة من المانحين للقطاع الصحي في بلاده حتى يستعيد عافيته، مثمنًا دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في اليمن.

 

وبحث الوزير اليمني - خلال لقائه بمدينة جنيف السويسرية، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم - عددًا من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي في اليمن، وما يواجهه من تحديات، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

 

كما تم مناقشة أوضاع القطاع الصحي في اليمن، ووضع مكافحة شلل الأطفال والتحديات التي تواجهه بسبب رفض ميليشيا الحوثي تنفيذ حملات التحصين الشاملة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.