رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمدة كييف يكشف سبب انفجارات العاصمة الأوكرانية

نشر
الأمصار

قال عمدة كييف إن دوي الانفجارات التي سمعت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأوكرانية، كان نتيجة تدخل نظم الدفاع الجوي.

وأضاف عمدة كييف، أن منظومة الدفاعات الجوية، تصدت لعدة هجمات في سماء العاصمة كييف.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أن قواتها أحبطت جميع محاولات القوات الأوكرانية للتقدم في دونيتسك.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها دمرت 8 دبابات ليوبارد من أصل 28 دبابة في منطقة دونيتسك.

روسيا تعلن التصدي لهجوم أوكراني كبير علي أراضيها

 

وقال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن الدفاع الجوي الروسي تصدي لثلاثة أهداف جوية فوق بيلجورود.

وكتب جلادكوف، عبر “تليجرام”: "يتم توضيح العواقب على الأرض من خلال الخدمات التشغيلية".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات جديدة على روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الخزانة الأمريكية، أن العقوبات الجديدة التي تم فرضها على روسيا تطال 7 أفراد وكيان واحد.

وعلى جانب آخر، أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء، نقلا عن مصادر، بأنه قد يتم تخفيف عدد من مقترحات المفوضية الأوروبية بشأن الحزمة 11 من العقوبات ضد روسيا.

رئيس فاغنر: أوكرانيا استعادت جزءًا من شمالي باخموت

كشف رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجن، أن القوات الأوكرانية استعادت جزءا من بلدة بيرخيفكا شمالي باخموت بشرق أوكرانيا، ووصف الأمر بأنه "عار".

وسيطرت مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة على باخموت الشهر الماضي بعد أطول معركة في الحرب وسلمت مواقعها هناك للقوات الروسية النظامية.

جاء ذالك بالتزمن مع تصريحات قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الاثنين، والذي أكد أن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن أوكرانيا فقدت أكثر من 1500 شخص و 28 دبابة في قطاع دونيتسك الجنوبي في جمهورية دونيتسك الشعبية الروسية ومنطقة زابوروجيه.

وأضافت أنه في 5 يونيو، واصلت أوكرانيا هجومها، وركزت الجهود الرئيسية على قطاع دونيتسك الجنوبي ، مضيفة أن العمليات النشطة وغير الأنانية التي قامت بها وحدات من مجموعة فوستوك من القوات ، التي أظهرت الشجاعة والبطولة ، أوقفت العدو ، الذي فشل في تحقيق المهام الموكلة.