رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابات خلال مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في نابلس وجنين

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، بإصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة بلدات وقرى، بمحافظتي جنين ونابلس.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية، إن قوات الاحتلال أوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها على حاجز عسكري طيار نصبته على مدخل بلدة فحمة، وعلى حاجز آخر عند مدخل بلدة كفر راعي، فيما اقتحمت بلدات: عرابة، وكفر راعي، وفحمة، ورمانة، وزبوبا، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.


وأضاف أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري ونصبت حواجز في محيط قرى وبلدات جنوب المحافظة.

وفي السياق ذاته، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حارة القنيطرة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص "المطاطي"، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

إصابة طفل فلسطيني بعد تعرضه للدهس من قبل مركبة للاحتلال شرق نابلس


 

وأصيب طفل فلسطيني بجروح، اليوم الأحد، بعد تعرضه للدعس من قبل مركبة عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، نقلا عن شهود عيان، بأن الطفل زين سالم حنني (14 عاما) أصيب برضوض بعد تعرضه للدعس من قبل مركبة عسكرية للاحتلال، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت بلدة بيت فوريك، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، بالتزامن مع خروج الطلبة من مدارسهم.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بإصابة عامل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي محافظة قلقيلية، وذلك أثناء محاولته الوصول إلى مكان عمله داخل أراضي عام الـ48.

وذكرت مصادر محلية بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، أن عاملا من قرية اسكاكا شرق سلفيت أصيب بعيار ناري في القدم، بالقرب من جدار الفصل، وجرى تحويله إلى أحد المستشفيات، لتلقي العلاج.