رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: السلام لن يتحقق إلا بردع ميليشيا الحوثي

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع في اليمن الفريق الركن محسن الداعري، اليوم/ الإثنين/، أن السلام لن يتحقق إلا بردع ميليشيا الحوثي الإرهابية الناكثة بالعهود والمواثيق.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن؛ لبحث الجهود المبذولة في مكافحة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها في البلاد.

وأوضح الداعري - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أن التخادم بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى ظهر بشكل أكبر في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى القبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الإرهابية وهي في طريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من قبل ميليشيا الإرهاب الحوثية.

من جانبه، أعرب السفير الأمريكي، عن تقديره لجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الإرهاب، منوهًا بأهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي اليمني لإرغام ميليشيا الحوثي وإخضاعها للسلام.

أخبار أخرى…. 

 

بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وكوبا

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، مع سفير كوبا غير المقيم لدى اليمن فلاديمير أندريس غوانزاليس كيسادا، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية أن السفير الكوبي سلم دعوة رسمية موجهة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي من الرئيس الكوبي ميجيل دياز؛ للمشاركة في قمة رؤساء وحكومات مجموعة 77 والصين حول التحديات الحالية للتنمية والمزمع عقدها في هافانا في سبتمبر القادم.
وجدد السفير الكوبي، موقف بلاده الداعم لجهود إحلال السلام ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.

أخبار أخرى….. 

الحكومة اليمنية تؤكد للمبعوث الأممي حرصها على السلام

اطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم الأحد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، على نتائج زياراته الأخيرة لعدد من الدول المهتمة بالملف اليمني، وفرص وتحديات تحقيق السلام.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن الوزير اليمني بحث مع المبعوث الأممي آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإحياء مسار السلام.

وأكد الوزير اليمني، حرص المجلس الرئاسي والحكومة على إنهاء معاناة الشعب اليمني ودعم مساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف العملية السياسية، "وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب اليمني في إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام العادل والدائم المبني على المرجعيات الثلاث".