رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقوبات قاسية على المشجعين المسيئين لفينيسيوس جونيور

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الإسبانية، الإثنين، فرض غرامات مالية وحظر دخول إلى الملاعب، على المشجعين الذين أساءوا عنصريا إلى مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وسيتم تغريم 4 أشخاص بقيمة 60 ألف يورو (64270 دولارا) وحظرهم من دخول الملاعب لمدة عامين، بعد تعليق دمية فينيسيوس على جسر في يناير الماضي، وفق ما أعلن في بيان المجلس الأعلى للرياضة، وهو منظمة تابعة لوزارة الرياضة.‏تحميل

كما تم فرض غرامة على 3 أشخاص قيمتها مبلغ 5000 يورو، ومنعهم من دخول الملاعب لمدة عام، بسبب الإساءة العنصرية للاعب البالغ 22 عاما، خلال مباراة ريال مدريد ضد المضيف فالنسيا في الدوري، مايو الماضي.

وتنتظر هذه العقوبات مصادقة من قبل الهيئات الحكومية المسؤولة عن القضايا الأمنية في البلاد.

وبعد الإساءات العنصرية ضد فينيسيوس، اعترف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن بلاده تعاني من "مشكلة عنصرية"، ودعته الحكومة إلى أن يكون أكثر صرامة ضد هذه الأفعال.

في سياق متصل، قاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، للتعادل بهدف لمثله أمام أتليتك بلباو، في مباراته الأخيرة بختام منافسات الليجا، مساء الأحد، واحتلال وصافة الدوري الإسباني.

واستقبل ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة لليجا.

وخاض كريم بنزيما آخر مباراة له بقميص ريال مدريد، حيث أعلن الميرنجي رحيله رسميًا في وقت مبكر من اليوم الأحد.

وبسبب لمسة يد على توني كروس، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أتلتيك بلباو، لكن أهدرها ميكيل فيسجا في الدقيقة 10.

حسم الشوط الأول بتعادل سلبي، وفي الشوط الثاني تقدم بلباو بهدف عن طريق أويهان سانست بالدقيقة 49.

وفي الدقيقة 58 دفع أنشيلوتي بلاعبه ماركو أسينسيو والذي يخوض هو الآخر مباراته الأخيرة مع ريال مدريد، وشارك بديلاً داني سيبايوس، كما حل تشواميني بديلاً لكامافينجا.

وتحصل ريال مدريد على ركلة جزاء، سجلها كريم بنزيما في الدقيقة 72، وبعد هدفه بدقيقتين قام أنشيلوتي باستبداله وشارك لوكا مودريتش بديلاً له.

وقبل إطلاق صافرة النهاية، دفع أنشيلوتي بلوكاس فاسكيز بديلاً لماركو أسينسيو، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

حسمت المباراة بالتعادل (1-1)، ليختتم ريال مدريد الموسم في وصافة الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، وبلباو لديه 51 نقطة بالمركز الثامن.