رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهولندي فرانك دي بور يوقع على عقود تدريب الجزيرة الإماراتي

نشر
الأمصار

أعلن الجزيرة الإماراتي عن تعاقده مع المدرب الهولندي فرانك دي بور لتدريب الفريق.

وقال رومانو في فيديو تقديم دي بور: "سمعت أخبار مثيرة قادمة من نادي الجزيرة أبو ظبي الرياضي".

وأضاف "أسطورة هولندا فرانك دي بور سيكون المدرب الجديد لبطل الدوري الإماراتي ثلاث مرات، قادما بمهاراته التدريبية للشرق الأوسط".

واختتم "لا يمكننا الانتظار لمعرفة ما يحمله المستقبل للجزيرة في موسم ذكرى تأسيسه الخمسين".

ويعد فرانك دي بور ثالث أكثر لاعب ارتدى قميص منتخب هولندا بعد ويسلي شنايدر وأدوين فان دير سار برصيد 112 مباراة دولية.

دي بور بدأ مسيرته التدريبية مع أياكس من 2010 وحتى 2016 وفاز بلقب الدوري الهولندي 4 مرات والسوبر الهولندي مرة واحدة.

ثم قاد إنتر الإيطالي خلال 4 أشهر وفاز في 5 مباريات من أصل 14.

ودرّب أتلانتا يونايتد الأمريكي لمدة موسم ونصف وحقق لقب كأس الأبطال وكأس أمريكا المفتوحة لعام 2019 وأقيل في يوليو 2020، ثم تولى منتخب هولندا.

وانتهت مهمة دي بور مع منتخب هولندا بالإقصاء من يورو 2020 على يد التشيك، بعد أن قاده في 15 مباراة فاز في 8 وتعادل في 4 وخسر 3.

في سياق متصل، اقترب الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، من الانضمام إلى نادي اتحاد جدة السعودي، خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

وغرد الإيطالي فابريزيو رومانو الصحفي بشبكة سكاي سبورتس العالمية وخبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»:" كريم بنزيما وقع على الجزء الرئيسي في العقود ليصبح لاعب الاتحاد الجديد وينضم للدوري السعودي".

وأضاف رومانو:" العقد سيكون ساري المفعول حتى 2025 ولكنه يتضمن أيضا الخيار لتمديد موسم إضافي، وسيسافر كريم إلى السعودية بعد توديع جماهير ريال مدريد".

وأعلن نادي ريال مدريد، أمس الأحد رحيل الفرنسي كريم بنزيما، قائد الميرنجي بعد مسيرة دامت 14 عاما داخل جدران ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وقال النادي في البيان الذي أصدره عبر موقعه الرسمي إنه تم الاتفاق على إنهاء التعاقد مع كريم بنزيما بالتراضي وإنهاء الفترة الرائعة التي لا تُنسي كلاعب ضمن صفوف النادي، كما يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه من هو بالفعل أحد أعظم أساطير النادي.