رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وباكستان يوقعان مذكرة تفاهم لإعفاء منح الفيزا عن الجوازات الدبلوماسية

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم لإعفاء منح الفيزا عن الجوازات الدبلوماسية بين العراق وباكستان.

وقال حسين، خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، إن "العلاقات مع باكستان قوية وبحثنا التعاون في المجال العسكري".

وأكد "استمرارية التعاون الأمني مع باكستان، والبدء بالمشاورات السياسية معهم"، لافتا إلى "توقيع مذكرة تفاهم مع باكستان بشأن إعفاء سمات الدخول للجوازات الدبلوماسية، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الثقافة ووزير الخارجية الباكستاني بشأن التعاون الثقافي".

وأشار، إلى "السعي لتوقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل بشأن الزوار الباكستانيين إلى الأماكن المقدسة في العراق".

وأضاف، "نتطلع إلى علاقات مستقبلية قوية مع باكستان"، لافتا إلى "تشكيل لجنة لحل مشكلة الديون الباكستانية على العراق".

من جانبه قال وزير الخارجيَّة الباكستاني، ان "زيارته الى بغداد تهدف الى تعزيز العلاقات"، مبينا ان "العراق وباكستان ساهما في دعم السلام بالمنطقة".

وتابع، "نتطلع إلى فتح مركز للزائرين في كربلاء المقدسة"، منوها بأن "العراق صديق حقيقي لباكستان".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً للجنة العليا لإعمار محافظة نينوى

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً للّجنة العليا لإعمار محافظة نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماعاً للّجنة العليا لإعمار محافظة نينوى".

وأمس، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة إنجاز  مداخل بغداد بالتوقيتات المحددة لها، لاسيما مدخل موصل- بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني ترأس، اجتماعاً للجهد الخدمي والهندسي الخاص بمنطقة المعامل التابعة لقضاء الزوراء، ومناطق شرق القناة".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء اطّلع خلال الاجتماع، على خارطة منطقة المعامل من أجل ترسيم حدودها الإدارية، وتهيئة استملاك الأراضي الخاصة بالمنطقة".

وأوعز السوداني بحسب البيان "بالإسراع في استكمال دراسة التصميم الأساس للمنطقة، وتنفيذ مشاريع الماء الصالح للشرب والمراكز الصحية والمدارس، وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بالأمر، ووضع كشوفات خاصة للمناطق التي تحتاج إلى أعمال الجهد الهندسي فيها".

وتابع أن "رئيس مجلس الوزراء وجّه فريق الجهد الخدمي والهندسي بالعمل في (17) منطقة داخل حدود أمانة بغداد، تقع في مناطق الشعب وبوب الشام والشعلة والكاظمية والرشيد، حيث سيتوجه لها الجهد الخدمي بشكل متتابع".

وأكد السوداني "ضرورة إنجاز  مداخل بغداد بالتوقيتات المحددة لها لاسيما مدخل (موصل- بغداد)، كونها تعكس الوجه الحضري للعاصمة، بالإضافة إلى أهميتها في التخفيف عن كاهل المواطنين الوافدين أو المغادرين من العاصمة بغداد".