رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سباليتي يفوز بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

تسلم لوتشيانو سباليتى، المدير الفني لفريق نابولي، جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي وذلك قبل انطلاق مواجهة سامبدوريا المقامة حاليا فى الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من منافسات الكالتشيو، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

ومنحت رابطة الدوري الإيطالي لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي جائزة أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي 2022-2023 بعدما قاد فريقه الى تحقيق اللقب بعد غياب دام لسنوات طويلة.

كما فاز خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم فريق نابولى، بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2022-2023

وفاز النجم النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل مهاجم فى الدوري الإيطالي هذا الموسم، وصفقه حساب رابطة الكالتشيو بـ"ماكينة تسجيل الأهداف".

وتوج الكوري الجنوبى كيم مين جاي لاعب نابولي بجائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الفريق.

ويتربع نابولي على عرش ترتيب الدورى الإيطالي برصيد  87 نقطة جمعها من 37 مباراة حيث فاز في 27 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات بينما يقبع سامبدوريا في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة و هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى.
AD

ويودع أنصار نابولي مدربهم لوتشانو سباليتي، الذي قادهم إلى التتويج بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما، وقرّر سباليتي الابتعاد عن كرة القدم لمدة عام لكي يأخذ قسطاً من الراحة بعد موسم مرهق، ويبقى سباليتي في الذاكرة كونه الشخص الذي حصد اللقب الأول للمدينة الجنوبية منذ أن أحرزه بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ الراحل دييجو مارادونا للمرة الأخيرة عام 1990.

 

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تشكيل فريقه لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

تشكيل الأهلي لمباراة الوداد البيضاوي المغربي


حراسة المرمي: مصطفي شوبير

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر ابراهيم  ، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، كهربا